أنشطة الأمين العامأنشطة حزبية

أوزين يجتمع باللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للمنتدى الجامعي الحركي

M.P/ فجر علي

التامت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للمنتدى الجامعي الحركي، الجمعة بالرباط، في اجتماع، ترأسه محمد أوزين الأمين العام لحزب الحركة الشعبية بمعية محند العنصر رئيس الحزب.

الاجتماع، الذي افتتحه أوزين بتجديد تأكيد دعمه للمنتدى الجامعي الحركي، لدوره ومكانته في الحزب، معربا عن أمله في أن يضطلع بمهام البحث والدراسات ومعالجة القضايا التي تهم العمل والاداء السياسي للحزب، حاثا الجميع على العمل من أجل استقطاب المزيد من المنخرطين في المنتدى ومواصلة التحضير للمؤتمر المقبل.

وأوصى أوزين باعتماد استراتيجية مرنة، تستهدف كل فئات الأساتذة الجامعيين والدكاترة الموظفين والعاملين الخواص وطلبة الدكتوراه.

ومن جهته، الدكتور عبد الحميد مكاوي  (رئيس للجنة التحضيرية)، الذي ذكر بالأهداف الرئيسية للمنتدى، مسجلا دوره في مناقشة السياسات العمومية وتقييمها والمساهمة في بلورة رؤية الحزب في جميع القطاعات. .

وأكد رئيس اللجنة التحضيرية أن قوة المنتدى تكمن في تنوع تخصصات أعضاء.

وفي هذا الإطار، قال إن المنتدى قام بإحداث11 قطب موضوعاتي، ترتكز مهامه على مواكبة ومد الفريقين الحركيين بالبرلمان، بتصورات واقتراحات قطاعية مع القيام بالمهام الاستشارية والاقتراحية.

وبالمناسبة، عبر عن أسفه لضعف التواصل بين القيادة الحركية وبرلمانيين الحزب من جهة والمنتدى من جهة أخرى، معبرا على أمله في أن يساهم  الأمين العام في مد جسر التواصل بين مكونات الحزب.

ومن جانب آخر، قدم مكاوي حصيلة الندوات التي أطرها المنتدى في الاربع سنوات الأخيرة رغم مصادفتها لفترة جائحة كورنا.

كما تحدث عن تقدم الأشغال اللجنة التحضيرية في أفق إنجاح المحطة المؤتمر الوطني المقبل.

من جانبه، الدكتور لحسن المسعودي رئيس (لجنة الانتداب والاستقطاب) تحدث عن ظروف الاستقطاب وإعداد لائحة أولية، قائلا إن عملية انتداب المؤتمرين لازالت في طور الإجراء قوامه مدى تجاوب أعضاء المجموعة الموسعة وانخراطها.

وفي نفس السياق، تحدث الدكتور عبد الله براق (رئيس لجنة التواصل) عن الاستراتيجية المعتمدة في التواصل والقائمة، أساسا، على تواصل داخلي بين أعضاء المنتدى وإدارة الأمانة العامة وباقي هياكل وروابط الحزب، وتواصل خارجي خاصة مع الفروع الجهوية ووسائل الاعلام والتواصل،  وكذا العمل على تهييئ رسالة إعلان للإخبار بالمنتدى مؤتمره.

أما عبد الرزاق الحمراوي، (رئيس لجنة القوانين)، فقد تحدث عن استراتيجية عمل اللجنة ومنهجية العمل، قائلا إن اللجنة بصدد تأسيس شبكة تواصل والعمل على إعداد مشروع تعديل أولي. ثم بعد ذلك تقوم بقراءة أولية للمقترح في إطار لجينة مصغرة وإنهائه في غضون أسبوع بتشاور وتنسيق مع الاعضاء مع التواصل مع المجموعة من أجل المصادقة.

بيمنا، مراد التريحي، فقد تحدث على أهمية اعتماد الذكاء الصناعي والتكنولوجيات الحديثة في استقطاب المزيد من الأعضاء خاصة الطلبة الدكاترة وذلك بهدف ادماج الشباب في الحياة السياسية عبر المنتدى الجامعي الحركي.

بينما، فاطمة كعيمة مازي (رئيسة لجنة الأرضية السياسية والبرامج) فقد ركزت على تقديم التصور المتعلق بالأرضية السياسية والبرامج، أساسه تنظيم الندوات والأيام الدراسية والدراسات التي يمكن أن يقوم بها المنتدى بالتركيز أساسا، على القضايا والإشكاليات الراهنة.

إلى ذلك، أكد رضى عكي جاهزية لجنة اللوجستيك للإعداد والتحضير فيما يخص التنسيق المادي للتحضير للمؤتمر المقبل.

وخلص أعضاء اللجن الفرعية إلى أن الحزب يزخر بكفاءات وطاقات قادرة على الاقتراح والإبداع من أجل تنظيم مؤتمرالمنتدى الحركي الجامعي يليق بتاريخ  وقيمة الحركة الشعبية السياسية مؤكدين انفتاحهم على الاطر الحركية لتقديم مقترحاتهم خلال الأسبوعين القادمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى