الأخبار

في الجمع العام العادي لجمعية النساء الحركياتإبراز دور الحركة الشعبية في مسار توسيع حقوق المرأة

جددت الحركيات المشاركات في الجمع العام العادي لجمعية النساء الحركيات، الذي انعقد أول أمس، بالرباط، الثقة في الأخت زهرة الشكاف، حيث انتخبت بالإجماع وللمرة الثانية رئيسة للجمعية.
وقد استهلت أشغال هذا اللقاء، الذي نظم بتعاون مع منظمة فريدريش ناومان، تحت شعار “من أجل تمثيلية وازنة ومشاركة فاعلة”، بقراءة الفاتحة على روح شهداء الواجب الوطني، وإدانة أعمال الشغب بمدينة العيون التي حاولت أقلية محدودة استغلالها في إذكاء نار الفتنة، خدمة للمخططات التآمرية لأعداء الوحدة الترابية، وكذا للتشويش على المفاوضات التي ترعاها منظمة الأمم المتحدة.
وقد أشاد الأخ محند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية، بدور المرأة المغربية بصفة عامة والحركية بشكل خاص، والتي تمكنت بفضل نضالها من انتزاع مكاسب مكنتها من الانخراط بشكل فعال وإيجابي في مختلف المجالات،موضحا أنه بفضل عناية صاحب الجلالة الملك محمد السادس،نصره الله، والمغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله ثراه، استطاعت المرأة المغربية عموما، أن تحقق تطورا ملحوظا، حيث أصبحت اليوم مندمجة وبشكل جيد وشريكة في مسلسل التنمية، وتزاول مهام مختلفة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
من جهتها، اعتبرت الأخت حليمة عسالي، برلمانية وعضو المكتب السياسي، الجمع العام لجمعية النساء الحركيات فرصة لتقييم التجارب التي راكمتها المرأة الحركية من جهة ولتحديد آفاق العمل المستقبلي من جهة أخرى.
إلى ذلك، قال الأخ الدرمومي الكاتب العام للشبيبة الحركية، إن المنظمات، المرأة والشبيبة الحركية يكونان أذرع الحزب، لما يقع على عاتقها من مسؤولية تكوين وتأطير الأجيال، وتعريفهم بتاريخ الحركة الشعبية التي بصمت المشهد السياسي الوطني منذ فجر الاستقلال إلى اليوم.
يشار إلى أن هذه التظاهرة التي حضرها أعضاء من المكتب السياسي وبعض أطر الحزب تميزت أيضا بالمصادقة وبالإجماع على القانونين المالي والأدبي.

صليحة بجراف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى