الأخبار

اللجنة التحضيرية الموسعة للمؤتمر الوطني للحركة الشعبية في اجتماعها الأولالمصادقة على انتخاب الأخ محمد الجوهري رئيسا لها والأخ الراضي مقررا عاما

الرباط – نجاة بوعبدلاوي:

عقدت اللجنة التحضيرية الموسعة للمؤتمر الوطني المقبل للحركة الشعبية، أول من أمس الثلاثاء بمقر الأمانة العامة للحزب، اجتماعها الأول الذي تمت خلاله المصادقة على اقتراح المكتب السياسي بانتخاب الأخ محمد الجوهري رئيسا للجنة والأخ محمد الراضي مقررا عاما.

وكان الأخ محند العنصر، أمين عام الحزب، قد ألقى في مستهل الاجتماع، كلمة شدد فيها على التمسك بالقانون في انتخاب اللجنة، مذكرا أن المجلس الوطني سبق له في دورته السابقة أن فوض للمكتب السياسي تشكيل اللجنة التحضيرية وهو تفويض مدون ومسجل وصريح.
وأضاف الأخ الأمين العام أن هنالك حرص على أن يمثل الجميع في هذه اللجنة من مكتب سياسي، والفريقين الحركيين بالبرلمان، والقطاعين النسائي والشبيبي، والأطر والكفاءات الحركية. 
وذكر الأخ العنصر أعضاء اللجنة باللجان الفرعية المختصة المتفرعة عن اللجنة التحضيرية، مركزا على لجنة البرامج التي يجب أن تجتهد وتبتكر من أجل وضع تصور مشروع مجتمعي متكامل للحركة الشعبية، يواكب التحولات في إطار الهوية الحركية والقيم والمبادئ الثابتة للحزب.
من جانبه، قال الأخ محمد الجوهري، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثاني عشر المزمع تنظيمه الصيف المقبل، إن الأخ الأمين العام للحركة الشعبية، محند العنصر يعد أبا وأخا وقياديا، ورجل التوازنات يضع الأمور في نصابها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى