الأخبار

الشبيبة الحركية تحتفي باستعادة الأخ ميمون الموساوي لحريته تثمين انتخاب عضوين من المكتب التنفيذي في المكتب السياسي للحركة الشعبية

عقد المكتب التنفيذي للشبيبة الحركية اجتماعه الأسبوعي مساء أول أمس الاثنين بمقر الأمانة العامة، هذا وقد خصص الشطر الأول من الاجتماع لاستقبال الأخ ميمون الموساوي المنسق الإقليمي للشبيبة الحركية بإقليم الناضور، بعد خروجه من السجن على إثر الأحداث التي عرفتها جماعة بني شيكر إبان الانتخابات الجماعية الأخيرة.
وبهذه المناسبة السعيدة، تناول الكلمة الإخوة أعضاء المكتب التنفيذي، ومنسقو الأقاليم المدعوون والأخ عبد الواحد بوكريان ممثل مؤسسة “فريدريش ناومان” بالمغرب، والذين أعربوا عن اعتزازهم الكبير بتواجد مناضل في الشبيبة الحركية من حجم الأخ ميمون الموساوي، مثنين على خصاله الحميدة، وشجاعته النادرة، واهتمامه ومتابعته للشأن الحزبي والشبيبي رغم تواجده وراء القضبان يؤدي ضريبة لا يد له فيها.
كما أعربت مختلف الكلمات عن ثقتها في القضاء المغربي، متمنين أن يتم إنصافه في مرحلة الاستئناف، والحكم ببراءته. وعلى إثر انتخابهما في المكتب السياسي للحركة الشعبية ممثلين عن الشبيبة ،تلقى كل من الأخ الكاتب العام عزيز الدرمومي، والأخت بشرى فرياط نائبته تهاني المكتب التنفيذي وثقته في قدرتهما على الدفاع ، ليس فقط عن قضايا الشبيبة، بل الدفاع عن مستقبل الحركة، وكل القضايا المصيرية للشعب المغربي والوطن. كما سيكونان مثالا يحتدى به في الهيآت السياسية الأخرى مثالا للشباب المجتهد، والكفء.
وارتباطا بجدول الأعمال، تم الوقوف على مختلف الترتيبات الجارية للتحضير للندوة المغاربية التي تنظمها الشبيبة الحركية في منتصف الشهر المقبل بمشاركة عشرون شابا من الجرائر وتونس وعشرون شابا من المغرب، وهي مناسبة سيتداول فيها الشباب والخبراء أثار الأزمة الاقتصادية العالمية على دول المغرب العربي، والبحث في أسبابها وتقديم مقترحات حلول ليبرالية لتجاوز ما يمكن أن يترتب عنها، كما ستكون مناسبة لتقديم الوضع الاقتصادي في الدول المغاربية والتحسيس بأهمية التعاون الاقتصادي والاجتماعي والسياسي لها وإماطة اللثام عن جوهر القضايا الخلافية وتقديم الحلول من وجهة نظر شبابية والدفاع عنها من أجل اعتمادها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى