الأخبار

الأخ محند العنصر يبحث مع نائب وزير الشؤون الخارجية لأذربيجان سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

استقبل الأخ محند العنصر وزير الدولة، أول من أمس (الخميس)، بالرباط، نائب وزير الشؤون الخارجية لجمهورية أذربيجان السيد أراز أزيموف، وأجرى معه مباحثات همت سبل تعزيز العلاقات بين البلدين. وأفاد بلاغ لوزارة الدولة، أن الأخ العنصر أشار خلال اللقاء إلى تطابق وجهات النظر بين البلدين بخصوص القضايا الثنائية والدولية، حيث أكد على أن كل الظروف مواتية للدفع بالعلاقات بين البلدين إلى أرقى المستويات وتعزيز التعاون على كافة الأصعدة خصوصا في المجال الإقتصادي.
وحيا الأخ العنصر المسؤول الأذربيجاني على موقف بلاده الداعم لموقف المغرب حيال قضية وحدته الترابية، موضحا أن المغرب بدوره يدعم صيانة الوحدة الترابية لجمهورية أذربيجان.
ومن جانبه، شدد السيد أزيموف على أهمية دعم العلاقات بين البلدين اللذين يتقاسمان نفس الرؤى حول القضايا السياسية والثقافية والدينية ونبذهما للتطرف، مؤكدا على ضرورة التنسيق المشترك في المحافل الدولية وتطوير آليات التبادل الثقافي وتبادل الخبرات ودعم الدبلوماسية البرلمانية بين البلدين.
كما أكد المسؤول الأذربيجاني-وفق المصدر ذاته-على أن المغرب يتوفر على مناخ ملائم لجلب استثمارات رجال الأعمال الأذربيجانيين، ودعا في هذا السياق إلى العمل على إيجاد الميكانيزمات الضرورية لتحفيزهم على الإستثمار في المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى