الأخبار

الأخ لحسن حداد ل”ميدي 1 تي في”:مسيرة البيضاء أسمعت العالم صوت الشعب المغربي والكرة الآن في مرمى الدبلوماسية والإعلام

وصف الأخ الدكتور لحسن حداد، عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية المسيرة المليونية الحاشدة المنظمة بالدار البيضاء، يوم الأحد الماضي، بصرخة المغاربة، بصوت واحد، في وجه التضليل الإعلامي الإسباني والذي يكشف غياب الحقيقة والموضوعية لدى بعض الصحافيين الإسبان، كما هي صرخة في وجه الاستغلال السياسوي لأحداث العيون من طرف الحزب الشعبي الإسباني.
جاء ذلك خلال استضافة الأخ حداد من طرف القناة التلفزيونية”ميدي 1 تي في” في البرنامج الإخباري “20/20″، يوم الاثنين الماضي.
وقال الأخ حداد إن الحزب الشعبي الإسباني عمل على استغلال أحداث العيون لتصفية حسابات مع المغرب، لأسباب عدائية تاريخية وكذلك لتحقيق مكاسب انتخابوية داخلية.
وعن مصير المفاوضات بين المغرب وأطراف النزاع المفتعل حول مغربية الصحراء، بعيد ما جرى في العيون وبعد مسيرة البيضاء وقرار البرلمان الأوربي، قال الأخ حداد إن المغرب مستمر في المفاوضات وفي انخراطه في مسلسل التسوية السلمية الذي ترعاه الأمم المتحدة، قبل أن يضيف بأن هناك أصواتا بالمغرب تتساءل عن جدوى الاستمرار في السعي لإيجاد حل سلمي سياسي متوافق عليه، في الوقت الذي تسعى الإطراف الأخرى لزعزعة الاستقرار بالمنطقة، مشيرا إلى أن ارتباط بعض العناصر التي ضبطت بالعيون بمجموعات متطرفة بمنطقة الساحل والصحراء الكبرى يطرح أكثر من نقطة استفهام حول نوايا الأطراف الأخرى في الوصول إلى حل سلمي للقضية.
وأضاف الأخ حداد أن المجتمع الدولي لن يستسيغ استمرار المغرب في التفاوض مع جماعة تغازل المنظمات الإرهابية في منطقة الساحل وجنوب الصحراء.
وخلص الأخ حداد في تصريحاته إلى أن المغاربة قالوا كلمتهم في إجماع حول القضايا الوطنية المصيرية، وبأن الكرة الآن في مرمى الدبلوماسية المغربية المطالبة بأن تكون أكثر نجاعة وفعالية في الدفاع عن القضية الوطنية على المستوى الدولي، كما هي في مرمى وزارة الاتصال المطالبة بوضع إستراتيجية إعلامية لتجاوز حالة الركود الراهنة، وفي مرمى المصالح الأمنية والترابية التي ينتظر منها اعتماد مقاربة أمنية وتنموية في الوقت نفسه، أفضل مما تم إعماله إلى حد الآن.

محمد مشهوري / صليحة بجراف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى