الأخبار

الأخ السنتيسي: اختيار طريقة ديمقراطية راقية وأسلوب حضاري في النقاشالاستعدادات جارية لعقد المؤتمر الإقليمي الثاني عشر للحركة بسلا

شدد الأخ إدريس السنتيسي عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية على إختيار طريقة ديمقراطية راقية وأسلوب حضاري في النقاش ومطارحة الآراء في انتخاب أعضاء اللجنة التحضيرية لعقد المؤتمر الإقليمي الثاني عشر للحركة الشعبية بسلا، وأيضا في اختيار المؤتمرين.
وطمأن إدريس السنتيسي الحضور في اجتماع عقد مؤخرا مع مناضلات ومناضلي الحركة الشعبية بمدينة سلا في إطار الاستعدادات المتواصلة لعقد المؤتمر الإقليمي الثاني عشر لسلا، بأنه رغم الخلافات والصراعات، فقد حصلت الحركة في الانتخابات الجماعية السابقة على رتبة مشرفة، داعيا الجميع إلى تجاوز كل الخلافات والصراعات، وأن الباب مفتوح أمام الجميع للعمل بكل جد وحزم لاستعادة مجد الحركة بسلا، التي أثبتت لأكثر من مرة على التواجد القوي للحركيات والحركيين بها.
وأوضح الأخ السنتيسي أن هذا الإستعداد للمؤتمر الإقليمي يندرج في إطار سلسلة من المؤتمرات الإقليمية التي يسهر الحزب على تنظيمها، وتأتي في إطار تجديد هياكل الحزب والجمعيات الموازية له.
وفي هذا الإطار قال عضو المكتب السياسي أن مدينة سلا سبق لها أن جددت انتخاب المكتب الإقليمي للشبيبة الحركية، مضيفا أن الإخوة الوزراء الحركيين على استعداد لتقديم العون والمشورة للشباب بالدرجة الأولى ولجميع المواطنين بصفة عامة.
ومن جهة أخرى أجمع المتدخلون على ضرورة العمل مع جمعيات المجتمع المدني والشباب باعتبارهما العمود الفقري لأي عمل جاد، وكذا الرغبة في تخط كل الصعاب لاستعادة إشعاع الحركة بالمدينة، رافضين كل من سولت له نفسه التلاعب بمبادئ وأهداف الحركة.
وفي نفس السياق، عقد أمس الاجتماع الأول للمكتب المؤقت للجنة التحضيرية والدي يتكون من.
-الرئيس: إدريس السنتيسي (مقاطعة بطانة)
-النائب: فؤاد بجيجو (مقاطعة تابريكت)
-النائب: مصطفى الجوهري (مقاطعة لمريسة)
-النائب: محمد الشلحي (مقاطعة احصين)
-النائب: مصطفى الموتشو (مقاطعة لعيايدة)
-المقررة: ثريا بوجيدة
– النائب: عبد الله الضعان
– المستشار: خالد التوري (مقاطعة تابريكت)
-المستشار عبد المجيد الحمداوي (مقاطعة لمريسة)
– المستشار: محمد البقيوي (مقاطعة احصين)
– المستشار: محمد انفيسي (مقاطعة بطانة)
– المستشار: أبو الفضل (لعيايدة)، لمناقشة النقط المدرجة في البرنامج بعد المصادقة على الورقة التنظيمية لتهييء المؤتمر الإقليمي الثاني عشر لسلا، وهي كالتالي:
– تكوين مكاتب المقاطعات تابعة للمكتب المؤقت للجنة التحضيرية
– بطائق المنخرطين
وخلص الجمع إلى العمل بكل مصداقية قصد إنجاح المؤتمر الثاني عشر لسلا، وتكوين لجان محلية تنبثق عنها المكاتب المحلية والإقليمية، وفي هذا السياق تم الإتفاق على ما يلي:.
– من 02 أكتوبر 2012 إلى غاية 27 نونبر 2012تحيين لوائح المنخرطين، والبث في لوائح المنخرطين الجدد.
– تكوين مكاتب مؤقتة للجنة التحضيرية بكل المقاطعات تتكون من نائب الرئيس ونائب المقرر وثلاث مستشارين، مع مراعاة تمثيلية المرأة والشباب.

سلا – ثريا بوجيدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى