الأخبار

الأخ أوزين يجري مباحثات مع نائب وزير العدل الروسي ويستقبل مدير المكتب الإقليمي لمنظمة “الفاو” في الشرق الأدنى

أجرى كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، الأخ محمد أوزين، أول من أمس (الخميس)، بالرباط مباحثات مع نائب وزير العدل الروسي السيد فاسيلي ليخاتشوف حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف الميادين.
وقال الأخ أوزين في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات، إن هذا اللقاء شكل مناسبة لتدارس القضايا ذات الإهتمام المشترك وآفاق تعزيز روابط التعاون أكثر بين المغرب وروسيا، في المجالات الإجتماعية والإقتصادية والسياسية والثقافية.
وأضاف أن هذا اللقاء شكل مناسبة، تم خلالها إطلاع المسؤول الروسي على آخر تطورات قضية الوحدة الترابية للمملكة.
من جهته، عبر السيد “ليخاتشوف” عن ارتياحه لجودة الروابط العريقة التي تجمع البلدين، مجددا عزم فيدرالية روسيا على العمل من أجل النهوض أكثر بالتعاون مع المغرب على الصعيدين الإقتصادي والسياسي.
وتندرج زيارة المسؤول الروسي إلى المغرب، في إطار الإحتفال بالذكرى ال`40 لإحداث جمعية الصداقة المغربية-الروسية.
ويتم حاليا، تنظيم العديد من التظاهرات الثقافية والرياضية، احتفاء بهذا الحدث الذي ينظم تحت شعار”الإخلاص للصداقة والتعاون بين الشعبين”.
من جهة أخرى، استقبل الأخ محمد أوزين، في اليوم نفسه، بالرباط، السيد سعد العتيبي، مساعد مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)مدير المكتب الإقليمي للمنظمة في الشرق الأدنى.
وعبر السيد العتيبي، في تصريح للصحافة عقب هذا الإستقبال،عن بالغ شكره للحكومة المغربية لاستضافتها المؤتمر الأول لمنظمة وقاية النباتات للشرق الأدنى، وكذا تقديره لما تقدمه المملكة للمكتب ولمنظمة (الفاو) بصفة عامة.
كما أشاد السيد العتيبي بالإعانات والمساعدات التي يمنحها المغرب، من خلال مشروع جنوب-جنوب، لعدد من الدول الإفريقية، وبمبادرات المملكة وجهودها القيمة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى