أنشطة الأمين العام

أوزين مخاطبا كابرانات الجزائر..كفاكم حقدا فإنه نار وانتم الحطب!

M.P/ فجر علي
عبر محمد أوزين الامين العام لحزب الحركة الشغبية عن أسفه، مواصة الحارة الشرقية لمسلسل العداء ضد المملكة المغربية الشريفة، قائلا :”إنها أصبحت لا تستثني أي مجال، ولو كان ذلك على حساب إكرام الضيف والجار والشقيق وهم يحملون قميص الفريق”.

وتسائل أوزين إن كانت خريطة المملكة ومجالها الترابي يشكل مصدر هستيريا للجيران رغم شساعة أرضهم.

وأضاف أوزين في تدوينة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (الفايس بوك) :”ومادام الأمر يتعلق بفريق رياضي، فقد سبق لنا وان تقدمنا بالتهاني، ومن منبر البرلمان، الى الاخوان في الجزائر على فوزهم بكأس العرب. وهي نفس الكأس التي جابت معمور الأراضي الحزائرية الشقيقة محملةً فوق السواعد وهي تحمل الخريطة المغربية كاملة وغير مبتورة”.

وتابع مسترسلا :”ترى ما حال تلك الكأس اليوم؟ وكيف يقاوم الحكام الجزائريون شموخها داخل ترابهم. وهل يحق لهم الفخر بها؟ أم التبري منها!”، فهي تحمل انجازا عربيا لجار، وفرض المنطق أن تحمل وحدة ترابية للجار الآخر. فلمن الفوز يا ترى في هذه الحالة المستعصية الفهم على الإخوان الحكام الجيران.
وأردف أوزين متسائلا :”كيف تحافظون على كاس فوق منصات الإنجاز تحمل خريطة بلد أشقائكم، ويصيبكم السعار لرؤيتها فوق قميصهم!”..هذه بتلك! فكيف لهم تفسير هذا التناقض البنيوي؟

وختم أمين عام حزب الحركة الشعبية بالقول :”كل حريقٍ مطفئ فللنار الماء، وللسمِ الدواء، وللحزن الصبر، ونار الحقد لا تخبو أبداً…نسأل الله لهم الهداية”.

يذكر ان سلطات  الجارة الجزائر قامت=الجمعة باحتجاز بعثة فريق نهضة بركان مباشرة بعد وصولها مطار هواري بومدين تأهبا لمواجهة اتحاد العاصمة في ذهاب نصف نهائي كأس “الكاف”.

ورفضت سلطات الجزائر السماح لبعثة نهضة بركان بمغادرة مطار بومدين بسبب ارتداء اللاعبين لقمصان تحمل خريطة المغرب، مؤكدة لهم رفض مسؤولي البلاد أن يتواجد الفريق البركاني بالأراضي الجزائرية بقمصان تحمل خريطة المغرب.

ويستعد نهضة بركان لخوض مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية أمام حامل اللقب، اتحاد العاصمة الجزائري فى الثامنة من مساء يوم الأحد المقبل، بينما تقام مباراة الإياب نهاية الأسبوع المقبل بالملعب البلدي ببركان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى