أنشطة الأمين العام

الأخ العنصر يُثمن الجهود التي بذلت لانقاذ “الطفل ريان”ويقدم تعازيه لجلالة الملك ووالديه

علياء الريفي

ثمن الأخ محند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية الجهود التي بذلتها السلطات المحلية، وأجهزة الوقاية المدنية، والأمنية، والصحية، لانقاذ الطفل ريان الذي سقط في بئرعلى عمق 32 مترا، منذ يوم الثلاثاء بقرية اغران بجماعة تمروت بإقليم شفشاون.

وكتب الأخ العنصر على حسابه الشخصي بالفايسبوك تفاعلا مع الحادث المأساوي  الذي أودى بحياة “الطفل ريان” :”بعد جهود جديرة بالثناء تستحق الاحترام والتقديير التي بذلتها السلطات المحلية، وأجهزة الوقاية المدنية، والأمنية، و الصحية، و سط اهتمام كبير لمختلف وسائل الإعلام، و التضامن غير المسبوق من سكان المنطقة، ومن جميع المواطنين المغاربة ومن المجتمع الدولي في سباق مع الزمن لإنقاذ الطفل ريان”.

وخلص الأخ العنصر إلى تقديم التعازي لجلالة الملك محمد السادس في هذا المصاب الجلل، مشيدا بالعناية السامية التي يوليها جلالته بصفته أبًا و قائدًا للبلاد، تابع شخصيا الجهود المبذولة لإنقاذ الطفل ريان واخراجه من البئرحيا لكن لا راد لقضاء الله وقدره، قائلا:”رحم  الله الفقيد ورزق والديه الصبر والسلوان”.

يذكر أن فرق الإنقاذ تمكنت من اخراج الطفل ريان ليل السبت ميتا من البئر التي ظل عالقا فيها لمدة خمسة أيام، وفق ما جاء في بلاغ للديوان الملكي.

وأفاد البلاغ أن جلالة الملك محمد السادس قدم تعازيه لوالدي الطفل ريان في “اتصال هاتفي “بعد الحادث المفجع الذي أودى بحياة ابنهما.

وقال جلالته إنهأصدر تعليماته السامية لكل السلطات المعنية، قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة، وبذل أقصى الجهود لإنقاذ حياة الفقيد، إلا أن إرادة الله تعالى شاءت أن يلبي داعي ربه.

وجرى إخراج الطفل ريان وسط آمال ببقائه حيا، وتكبيرات جمهور من المواطنين الذين ججوا إلى القرية من مختلف مدن المملكة، وظلوا محتشدين حول مكان الحادث، يرددون “الله أكبر”،“لا إله إلا الله ريان حبيب الله”، في أجواء رهيبة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى