الأخبار

في ندوة لرابطة الصيادلة الحركيين- الأخ أمسكان: الرابطة بعملها الإنساني تكرس مبادئ وقيم الحركة الشعبية ميدانيا في مجال الطب والصيدلة- الأخ لحبلات :حصيلة عمل الرابطة جد إيجابي والتزامها بالفكر الحركي جلي في الميدان

الرباط – صليحة بجراف

اعتبر المتدخلون أمس الإثنين بالرباط، حصيلة عمل رابطة الصيادلة الحركيين “جد إيجابية”. وقال المتدخلون في ندوة صحفية عقدتها رابطة الصيادلة الحركيين خصصت لتقديم حصيلة عملها الميداني، “إننا نعتبر حصيلة عمل رابطة الصيادلة الحركيين جد إيجابية، من خلال انتظام قوافلها الطبية التي شملت معظم جهات المملكة”.
من جهته، نوه الأخ السعيد أمسكان عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية، في كلمة ترحيبية، باسم الأخ محند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية، بعمل الرابطة، قائلا إن الرابطة بعملها الإنساني تكرس مبادئ وقيم الحركة الشعبية ميدانيا في مجال الطب والصيدلة.
الأخ أمسكان، الذي ذكر بمبادئ وقيم حزب الحركة الشعبية والذي أسس من أجل محاربة الحزب الوحيد وإقرار التعددية، أبرز أن عمل الصيادلة والأطباء بشكل عام إنساني قبل أن ينحصر في المجال السياسي.
من جانبه، أكد الأخ الدكتور فؤاد لحبلات رئيس الرابطة، أن حصيلة عمل الرابطة جد إيجابي، مستعرضا أبرز المحطات التي قامت بها الرابطة في مختلف جهات المملكة لاسيما بالمناطق النائية.
الأخ لحبلات، الذي توقف عند العديد من المحطات، منها قافلة طبية بالعيون الشرقية التي استفاد منها 1200 شخص وأخرى بواد افران التي شملت 1300 مستفيد، وقافلة إيموزار مرموشة التي استفاد منها أزي د من 1800 شخص، وأخرى بالمناصرة (القنيطرة) التي شملت 200 مستفيد، فضلا عن الوقوف عند دور الرابطة الإشعاعي لاسيما وأن الرابطة ممثلة في عدة قطاعات، تحدث أيضا عن أهداف الرابطة المتمثلة في الدفاع عن قطاع الصيدلة والترافع من أجل خدمة المهنيين علاوة على ترسيخ ثقافة المواطنة والتضامن التي التي تستمد أسسها من التوجهات الملكية السامية.
وعن التنسيق بين أعضاء المكتب التنفيذي رغم انتشارهم في مناطق مختلفة من جهات المملكة، قال الأخ زكريا الأشهب “ننسق عبر مختلف التواصل الاجتماعي، ووجودنا في مناطق مختلفة قوة لنا لكونه يضمن تواجدنا عبر ربوع المملكة”.
من جهتها، الأخت ليلى أحكيم عضو المكتب التنفيذي للرابطة، قالت إن الرابطة وضعت في صدارة اهتماماتها الدفاع عن قطاع الصيدلة والترافع من أجل خدمة مصالح المهنيين مع توفير سبل استفادة المواطنين من العلاج لدى السلطات الحكومية والمؤسسات التشريعية.
(خاص في عدد لاحق)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى