الأخبار

في إطار الإستعدادات للمؤتمر الوطني الحادي عشر للحركة الشعبية


تحتضن “ورزازات الكبرى” يوم غد (السبت) مؤتمر حركيات وحركيي ورزازات وتنغير وزاكورة، برئاسة الأخوين محجوبي أحرضان رئيس الحركة الشعبية ومحند العنصر الأمين العام، وذلك في إطار الاستعدادات للمؤتمر الوطني الحادي عشر للحركة الشعبية، الذي سينعقد أيام 11 و12 و13 يونيو المقبل، بالرباط.
وفي هذا السياق، قال الأخ سعيد أمسكان، منسق لجنة انتداب المؤتمرات والمؤتمرين، أن المؤتمر الوطني للحركة الشعبية المقبل، سينعقد طبقا لمقتضيات القانون الأساسي للحزب، الذي ينص على انعقاد مؤتمراته العادية مرة كل أربع سنوات.
وأضاف الأخ أمسكان في تصريح ل”الحركة”، أن تنظيم اللقاءات الإقليمية والجهوية، يندرج ضمن توصيات اللجنة التحضيرية للمؤتمر، لانتداب المؤتمرات والمؤتمرين الذين يمثلون القواعد الحركية في الأقاليم والعمالات في المؤتمر الوطني المقبل.
وبخصوص مؤتمر “ورزازات الكبرى”، قال الأخ أمسكان، إن هذا الموعد الحركي التاريخي، يتوخى منه أن يكون مناسبة لإبلاغ حركيي المنطقة بصفة خاصة، والرأي العام بصفة عامة، بأن الحركة الشعبية حزب “حي ولن يمت”، قادر عل استرجاع قوته ومكانته في المشهد السياسي المحلي، لكونه حزب يزخر ب”خزان بشري”، يضم كفاءات وقدرات لخدمة وطنه والدفاع عن كرامته، وهومجند على الدوام للإنخراط في الأوراش الكبرى. وزاد قائلا:”إن سكان البوادي بهذه المنطقة المجاهدة بصفة عامة، كانوا على مر العصور ولازالوا متشبثين بالمقدسات الوطنية، وملتزمين بإخلاصهم ووفائهم لملكهم ووطنهم”.
وشدد الأخ أمسكان على أن انعقاد هذا المؤتمر، يأتي في إطار رغبة ساكنة المنطقة، لتأكيد ارتباطهم بوطنيتهم الصادقة وهويتهم المغربية، من جهة، وللتعبير عن التزامهم لمبادئ الحركة الشعبية من جهة أخرى، والاستعداد للمشاركة في المؤتمر الوطني المقبل، حسب الحصة التي منحت لهم، والتي حددت وفق مقاييس ومعايير اعتمدتها لجنة انتداب المؤتمرات والمؤتمرين.

عبد المجيد الحمداوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى