الأخبار

على عكس ما تم تداولهالأخ العنصر: القوافل التضامنية الإنسانية لا تشكل أي إزعاج لوزارة الداخلية

الرباط – صليحة بجراف

نفى الأخ محند العنصر، وزير الداخلية، أن تكون وزارة الداخلية، قلقة إزاء القوافل التضامنية التي تقوم بها الجمعيات لبعض المناطق الجبلية، حسب ما تم تداوله من طرف بعض الصحف.
وأكد الأخ العنصر في تصريح خاص" أن هذه القوافل الإنسانية لا تشكل أي إزعاج لوزارة الداخلية، لكن لا يمكن أن يترك الفضاء مفتوحا وعرضة لحملات قد تكون مشبوهة.
وأوضح وزير الداخلية، أن من يسهر على تنظيم هذه القوافل، أو الحملات التضامنية الإنسانية، عليه أن يقوم بالإجراءات القانونية اللازمة، حتى لا تكون هناك فضوى في توزيع هذه المساعدات، مضيفا أنه يلاحظ أن أغلب هذه المساعدات تنصب في اتجاه منطقة دون غيرها، قائلا إن بعض المناطق المستفيدة من هذه القوافل التضامنية والإنسانية هي أقل احتياجا للمساعدة، وتضررا من البرد القارس، في حين أن هناك العديد من المناطق في أشد الحاجة لهذه المساعدات .
وبخصوص ما إذا كانت السلطات تخشى أن تكون هذه الحملات ذات طابع انتخابي، قال الأخ العنصر "قد تكون هناك أهداف معينة لدى بعض الفئات، لكن لا يمكن أن نغيب الروح التضامني الإنساني عموما لدى المغاربة، كما أنه لا يمكن أن نفرق في مجال العمل التضامني الإنساني بين الجمعيات والأحزاب السياسية، لكن الأمر يجب أن يبقي في إطار قانوني"، قائلا "على الأقل يتم إخبار السلطات المحلية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى