أنشطة حزبية

حزب الحركة الشعبية يحضر لتأسيس رابطة العدول الحركيين

M.P/زينب أبو عبد الله

في سياق الدينامية التي يعرفها حزب الحركة الشعبية، تحت قيادة محمد أوزين الأمين العام، والذي ارتأى تعزيز العمل الحزبي الحركي، بتأسيس مجموعة من الروابط، منها التي تؤسس لأول مرة في تاريخ الأحزاب الوطنية.

فبعد تأسيس روابط، كالصيادلة، والمحاميين والمهنيين وتثبيت أسس الرابطة الحركية لأطر التربية والتعليم، يوم الأحد الأخير بسلا، إلتأمت الخميس بمقر الأمانة العامة بالرباط ، اللجنة التحضيرية لتأسيس رابطة العدول الحركيين في إجتماعها الثاني، وذلك تحت إشراف محمد زروك وحضور فعلي لعدد من العدول من مختلف المجالس الجهوية بالمملكة.

ويأتي تأسيس رابطة العدول الحركيين في ظل محدودية تأثير النقابات، وتصاعد إحتجاجات عدول المغرب،  الذين قرروا  الشروع في إضراب وطني عن العمل يمتد من 8 إلى 28 أبريل المقبل، بالإضافة إلى تنظيم وقفات احتجاجية أمام وزارة العدل والمشاركة في اعتصامات مفتوحة، بعد خوض سلسلة منا لإحتجاجات التصاعدية مع وقفات احتجاجية، وذلك رفضا للطريقة التي تتعامل بها وزارة العدل، التي اعتبروها غير جادة في إصدار قانون مهني يتوافق مع متطلبات إصلاح العدالة ومخرجات الحوار متعدد الجولات بين الوزارة والهيئة الوطنية.

وفي هذا السياق، وبعد نقاش مستفيض حول سبل توفير الشروط اللازمة لميلاد هذه الهيأة الجديدة التي من شأنها أن تكون قيمة مضافة للحزب، وكخطوة عملية؛ تم انتخاب مكتب اللجنة التحضيرية ومسؤولي اللجن الفرعية، والتي أسفر على مايلي: رئيس اللجنة التحضيرية، مصطفى اعليوي،وثريا العوني،نائبته، وادريس بريوك، مقررا، وعبد الواحد المرابط، نائبه.

كما تم انتخاب صفاء البحري رئيسة اللجنة القانونية، وأحمد الحريزي نائبها، وانتخبت سكينة بن الغازي رئيسىة اللجنة الأدبية ونائبتها سناء بركان، في ما تم انتخاب خالد العمراني رئيسا لجنة اللوجستيك وياسين زميمي نائبا له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى