الأخبار

حركة المهندسين معبئة للمساهمة في إعادة بناء وإصلاح البنايات المتضررة ب”زلزال الحوز”

M.P/ الرباط

أعلنت حركة المهندسين، التزامها بتقديم الدعم والخبرة التقنية لإعادة بناء المناطق المتضررة من الزلزال الثامن شتنبر الذي ضرب المملكة.

وجاء في بيان للمنظمة، توصل موقع ” M.P” بتسخة منه أن حركة المهندسينن أحدثت لجنة وطنية تقنية برئاسة خليفي حميد، رئيس حركة المهندسين. ستقوم بتعبئة المهندسين والمهندسات المنتسبين للهيئة بهدف المشاركة في عمليات تقديم المساعدات التقنية اللازمة لإعادة بناء وإصلاح البنايات والمنازل التي تضررت أو أصيبت بتشققات في المناطق المنكوبة، وذلك بتنسيق وثيق مع السلطات المحلية وكل الجهات الأخرى المعنية.

كما أطلقت حركة المهندسين، وفق المصدر ذاته، نداءً لجميع المهندسات والمهندسين في المملكة للانضمام إلى هذه المبادرة الإنسانية، من أجل تشجيع كل شخص على المساهمة من موقعه بما يتناسب مع مهاراته وإمكانياته.

ووضغت المنظنة هواتف منسق اللجنة الوطنية التقنية والمتواجد بالميدان خليل مراد الغيلالي 0652145948، وأحمد الطالب0661606565 المتواجد في الرباط، للتواصل معهم لتنسيق  الجهود التطوعية التي يمكن أن تلعب دورًا حاسمًا في إعادة بناء كل المناطق المتضررة من الزلزال.

جدير بالذكر أن هيئة المهندسين ناشدت أيضًا كل المهندسات والمهندسين المغاربة للمساهمة وفقًا لإمكانياتهم لصالح الحساب الخاص الذي تم فتحه لدى الخزينة وبنك المغرب، وفقًا للتوجيهات الملكية، لتلبية احتياجات الساكنة المتضررة من الكارثة الطبيعية الغير مسبوقة.

كما شجعت حركة المهندسين عبر بيانها جميع المواطنات والمواطنين المغاربة على المزيد من التضامن من خلال التبرع بالدم في أحد مراكز تحاقن الدم، نظرا لما ستساهم به هذه الخطوة لتلبية الاحتياجات الطبية العاجلة والمساهمة في عملية شفاء الأشخاص المصابين وإنقاذ الأرواح البشرية.

في المقابل، أعربت منظمة المهندسين الحركيين عن تعازيها الصادقة للعائلات المتضررة من الزلزال.

تجدر الإشارة إلى ان حركة المهندسين، وضعت رهن إشارة العموم معلومات الاتصال الخاصة بمسؤولي الهيئة الهندسية على مستوى جهة سوس ماسة أيوب أوشليف (0663216174) وجهة مراكش أسفي محمد ديكري(0674437489) ، للحصول على أي معلومات إضافية، أو للتعبير عن رغبتهم في المساهمة في هذه العملية الإنسانية أو لأية مساعدة أخرى مطلوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى