Non classéالأخبار

تعزيز التعاون بين المملكتين في المجال الفلاحي محور مباحثات الأخ أوحلي مع وفد برلماني سويدي

في إطار تعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات بين المملكتين المغربية والسويدية، استقبل الأخ حمو أوحلي، كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وفدا رفيع المستوى ضم كل من سفيرة دولة السويد لدى المملكة المغربية إيريكافيرير، وأعضاء بالبرلمان السويدي : جوهان هيلتبرك، عضو لجنة البيئة والفلاحة وعضو لجنة الشؤون الأوروبية، جيسبرسكالبرككارلسون، عضو مساعد بكل من لجة البيئة والفلاحة ولجنة الشؤون الأوروبية و لارستيسكلينه عضو لجنة البيئة والفلاحة وعضو مساعد بلجنة الشؤون الأوروبية.

وتمحورت مباحثات الطرفان حول العلاقات التاريخية التي تربط البلدين و سبل التعاون الثنائي بينها في مجموعة من المجالات، مؤكدين رغبتهم في تعزيز وتقوية العلاقات بين البلدين.
كما تم التطرق إلى مجموعة من النقاط والمحاور التي تهم القطاع الفلاحي، علاوة على بحث سبل تفعيل اتفاقيات شراكة بين الجانبين، هذا بالإضافة إلى تعميق المعارف والمدارك حول التعاون الثنائي وآفاقه المستقبلية في إطار الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.
وقدأطلع كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، خلال هذا اللقاء، أعضاء الوفد البرلماني على مجموعة من البرامج والانجازات التي راكمتها المملكة المغربية في مختلف المجالات المرتبطة بالقطاع، خصوصا تلك المتعلقة بمخطط المغرب ضر والمشاريع التضامنية التي تهم الفلاحين وكذا عصرنة القطاع، علاوة على الإستراتيجية المندمجة للتنمية القروية.
من جهتهم ،أشاد الوفد السويدي بتجربة المملكة الرائدة في المجال، مثمنين المجهودات المغربية لتحسين سبل التعاون الثنائي في مختلف المجالات في أفق إطلاق برامج ومشاريع مشتركة تروم الرفع من المؤشرات الخاصة بالقطاع على مجموعة من المستويات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى