أنشطة الأمين العامأنشطة حزبية

المؤتمر التأسيسي للرابطة الحركية لأطر التربية والتعليم يوم غد الأحد بسلا

M.P/ علياء الريفي

ينظم حزب الحركة الشعبية،غدا الأحد (26 ماي 2024)،بقصر المؤتمرات أبي رقراق أبي رقراق ــ سلا، المؤتمر التأسيسي للرابطة الحركية لأطر التربية والتعليم.

المؤتمر، الذي ينظم تحت شعار “البديل الحركي لإصلاح منظومة التربية والتعليم “، يأتي تنزيلا للباب الرابع، المواد من 45 الى 50 من النظام الأساسي للحزب والمواد 19 و121 و122 من النظام الداخلي للحزب، وتجسيدا لتوصيات “الأرضية السياسية والبرامج”، التي تنص على ضرورة إشراك روابط وآليات الحزب وعموم المتدخلين في عملية إصلاح منظومة التربية والتعليم والرقي بالمدرسة المغربية.

فضلا عن تفعيل تصورات الحزب في مجال التربية والتكوين، خاصة في ظل ما تشهده المنظومة التعليمية من الاختلالات وعجز الحكومة عن إصلاحها.

ويطمح الحزب أن تكون” الرابطة الحركية لأطر التربية والتعليم ” التي تضم مختلف الفاعلين في مجال التربية والتعليم، فضاءا مفتوحا على مساهمات الكفاءات المهنية الوطنية والأجنبية المهتمة بقضايا التربية والتعليم، وآلية فكرية مرجعية للحزب في مجال التربية والتعليم، لاسيما في ظل تنصل الحكومة من التزاماتها بالإصلاح ووقوعها في “الدوامة الفارغة للإصلاح وإصلاح الإصلاح” .

يشار إلى برنامج المؤتمر التأسيسي سيفتتح بالكلمة التوجيهية لمحمد أوزين (الأمين العام لحزب الحركة الشعبية)، وكلمة إدريس السنتيسي (رئيس الفريق بمجلس النواب وعضو المجلس الاعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي)، وامبارك السباعي رئيس الفريق الحركي بمجلس المستشارين وعضو المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي) والناطق الرسمي باسم الحزب عدي السباعي، ونهاد الصافي، (رئيسة المؤتمر ).

كما سيعرف المؤتمر، عرض مشروعي، النظام الأساسي، والأرضية للدراسة والمصادقة، وانتخاب الأجهزة الوطنية للرابطة وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى