أنشطة برلمانية

الأخ ملال يُشددعلى ضرورة تحقيق السيادة الصناعية ودعم العلامة التجارية “صنع بالمغرب”

الرباط/ علياء الريفي

شدد الأخ يونس ملال، عضو الفريق الحركي بمجلس المستشارين على ضرورة تحقيق السيادة الصناعية للمغرب، قائلا إن دعم العلامة التجارية ” صنع بالمغرب”أضحى أمرا ملحا وحتميا، مع حماية الإمكانيات الإنتاجية للمملكة وزيادة لقدراتها التصديرية، مما سينعكس إيجابا على تحسين الميزان التجاري والحفاظ على الاحتياطي من العملة الصعبة.

المستشار البرلماني الحركي في معرض تعقيبه، على جواب وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، خلال  جلسة الأسئلة الشفهية، الثلاثاء بمجلس المستشارين حول”آفاق ورهانات السياسة الصناعية بالمغرب”،دعا  الحكومة إلى مراجعة اتفاقيات التبادل الحر غير المتوازنة، بما يخدم تنافسية المنتوج الوطني بالنظر لانعكاسات هذه الاتفاقيات على الصناعة الوطنية.

كما طالب المتحدث بعدالة مجالية وجهوية صناعية، بما يمكن من توطين المشاريع الصناعية الكبرى في جميع الجهات وفق خصوصيات كل جهة، مما سيساهم في خلق فرص التنمية والشغل بجميع الجهات، مع وضع إستراتيجية وطنية لتنظيم وتأهيل المناطق والأحياء الصناعية في إطار شراكات مع الجماعات الترابية والجهات كحافز مهم للاستثمار في قطاع الصناعة.
وخلص الأخ ملال  إلى حث الحكومة على تحفيز الابتكار والبحث العلمي والتقني وتأهيل العنصر البشري، ليواكب التحولات التي تعرفها الصناعة الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى