الأخبار

الأخ مرون: يتعين توسيع تجربة برنامج واحات تافيلالت لتشمل جهات أخرى بالمغرب

أكد وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، الأخ إدريس مرون، أول أمس بالرباط، أن برنامج التنمية المجالية المستدامة لأراضي واحات تافيلالت يشكل تجربة يتعين توسيعها لتشمل مناطق أخرى بالمغرب، ولاسيما المناطق الجبلية.
وقال الأخ مرون في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء في أعقاب لقائه مع المنسق الجديد للأمم المتحدة وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمغرب، فيليب بوانسو، “إننا نطمح إلى توسيع تجربة برنامج واحات تافيلالت وإنجاز مشاريع مماثلة في جهات أخرى، ولاسيما في المناطق الجبلية”.
وأبرز أن هذا البرنامج، المنجز من طرف الوزارة بشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، فضلا عن مجموعة من الفاعلين الوطنيين والدوليين، له وقع كبير جدا على الساكنة المحلية، من خلال إحداثه لألفي فرصة عمل، مشيرا إلى أن برنامج واحات تافيلالت ساهم أيضا في تثمين المنتوجات المحلية وتنفيذ مقاربة إيكولوجية مستدامة في هذه المنطقة.
وذكر بوانسو من جانبه، أن هذا البرنامج ساهم في تحسين ظروف عيش السكان الأكثر هشاشة، موضحا أن الأمر يتعلق بمبادرة جديرة بالإستنساخ في مناطق أخرى بالمغرب.
وأعرب عن استعداد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وكذا باقي وكالات الأمم المتحدة (اليونيسيف، وبرنامج الأمم المتحدة للإسكان، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة…)، للتعاون مع الوزارة ومواكبة دينامية التنمية التي تعرفها المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى