الأخبار

الأخ مبديع يستقبل مديرة البرامج بصندوق الأمم المتحدة للمرأة

استقبل الأخ محمد مبديع، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، كل من ماريا نويل فاييز مديرة البرامج بصندوق الأمم المتحدة للمرأة بنيويورك، و محمد الناصري، المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة للدول العربية، و ليلى الرحيوي، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالمغرب.
وقد شكل هذا اللقاء مناسبة للوقوف على أهم ما تم تحقيقه في مجال أجرأة وتفعيل مقاربة النوع بالوظيفة العمومية، وذلك في إطار الجهود الحثيثة التي مافتئت تبذلها بلادنا في هذا المجال من أجل ضمان تمثيلية وازنة للمرأة في مجال تدبير الشأن العام، والسعي إلى تحقيق المناصفة، من خلال الإجراءات والأوراش الإصلاحية التي تم إدراجها ضمن المنظومة التشريعية والقانونية والبرامج التنموية. حيث أشادت ماريا نويل فاييزة خلال جلسة العمل هذه، بجميع الإصلاحات التي قام بها المغرب من أجل إحقاق المناصفة طبقا لمقتضيات الدستور الجديد للمملكة .كما نوهت بمختلف المبادرات المتخدة في هذا المجال.
وقد تمحورت المحادثات حول سبل تعزيز التعاون بين وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في مجال تجسيد المساواة بين الجنسين ودعم مكانة المرأة في المجتمع ومناصب المسؤولية وهيئات الحكامة والتدبير. وذلك من خلال تقديم المساعدة التقنية في تفعيل مرصد النوع الاجتماعي والدعم في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمقاربة النوع بالوظيفة العمومية ودعم القدرات في مجال مأسسة المساواة بين الجنسين في السياسات والبرامج الحكومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى