الأخبار

الأخ العنصر يترأس حفل تكريم الكفاءات النسوية لوزارة التعمير وإعداد التراب الوطني

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، نظمت وزارة التعمير وإعداد التراب الوطني بشراكة مع جمعية الأعمال الاجتماعية للقطاع حفلا لفائدة الكفاءات النسوية للوزارة.
وقد ترأس هذا الحفل البهيج الأخ محند العنصر وزير التعمير وإعداد التراب الوطني الذي أبى إلا أن يعبر في كلمة ألقاها على المحتفى بهن عن إعتزازه بالدور الطلائعي الذي تقوم به المرأة الموظفة في هذا القطاع الحيوي، وتضحياتهن الجسام للقيام بوظائفهن على أحسن وجه.

و نوه الوزير خلال كلمته بما حققته المرأة في السنين الأخيرة بفضل نضالها المستمر وجهودها الحثيثة من خلال تحقيق العديد من المكتسبات، لا سيما على مستوى الحريات والحقوق الأساسية. وأكد الوزير أن الدستور الجديد للمملكة، كرس بفضل العناية السامية التي تحظى بها المرأة المغربية من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة في الحقوق والحريات المدنية والسياسية والإقتصادية، والإجتماعية، مؤكدا أيضا سعي الحكومة إلى تحقيق مبدأ المناصفة ومكافحة كل أشكال التمييز بين الجنسين.
كما أشرف الوزير، خلال هذا الحفل، على تكريم عدد من النساء المسئولات وأطر الوزارة اعترافا بعطائهن ومنجزاتهن وإسهاماتهن، على مستوى مختلف بنيات الوزارة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى