الأخبار

الأخ أوزين يتباحث بالرباط مع رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم

أجرى الأخ محمد أوزين وزير الشباب والرياضة، صباح أمس الإثنين بالرباط مباحثات مع السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي يقوم بزيارة للمغرب تستغرق يومين.
وتمحورت هذه المباحثات، التي جرت بحضور رئيس الكونفدرالية الإفريقية الكاميروني عيسى حياتو، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم علي الفاسي الفهري، حول احتضان المغرب لدورتي كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكذا تنظيمه لدورتي كأس إفريقيا للأمم للشبان سنة 2013 وللكبار 2015.
وقدم الأخ أوزين بالمناسبة عرضا حول الأعمال التي أنجزت بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في مجالات التكوين والبنيات التحتية الرياضية وتطوير كرة القدم النسوية.
كما تم خلال هذا اللقاء التطرق إلى ظاهرة الشغب في الملاعب وسبل مكافحة هذه الآفة من خلال الاعتماد على تجارب البلدان الأجنبية.
ومن جانبه عبر بلاتر عن ارتياحه للإنجازات التي حققها المغرب في مجال النهوض بكرة القدم وتطويرها.
وكان رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم قد قام رفقة عيسى حياتو، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وعلي الفاسي الفهري، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أمس الأحد، بتدشين ملعبين مكسوين بالعشب الاصطناعي بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة (ضاحية سلا)، أنجزا بشراكة مع ( الفيفا) في إطار مشروع "الهدف 2 و 3 ".
كما قام في اليوم ذاته بزيارة استطلاعية لأكاديمية محمد السادس لكرة القدم حيث طاف عبر مختلف أجنحتها ومرافقها وقدمت له شروحات حول نظام التكوين بهذه المؤسسة التي تشكل مركزا من الطراز الرفيع لتكوين الشباب في مجال كرة القدم بطرق علمية حديثة من خلال نظام تربوي يجمع بين الرياضة والدراسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى