الأخبار

اطلع على الآليات المعتمدة للحد من الجريمةالأخ العنصر يزور مقر القيادة العامة لشرطة دبي

زار وزير الداخلية الأخ محند العنصر، أول من أمس الثلاثاء، مقر القيادة العامة لشرطة دبي حيث اطلع على مختلف الخدمات التي تقدمها هذه المؤسسة في المجالات ذات الصلة بضبط السير ورصد الحوادث المرورية ومكافحة الجريمة.
وقدم الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي، خلال هذه الزيارة، للأخ العنصر والوفد المرافق شروحات حول التقنيات المعتمدة في ضبط السير ورصد المخالفات المرورية الطارئة وتوظيف القدرات وتأهيل الموارد البشرية وتعزيز معايير الجودة في المعاملات الإدارية وفي رصد الظواهر الإجرامية.
كما اطلع وزير الداخلية على الآليات التي تعتمدها شرطة دبي في الحد من الجريمة وكشفها وتوقيف مرتكبيها وتقديمهم للعدالة، وضبط الأمن الطرقي بفعالية عالية.
وزار الأخ العنصر والوفد المرافق، بعد ذلك، مركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي، والتي تعد من أحدث المراكز الأمنية في العالم، حيث قدمت له شروحات حول عمل المركز والتطور الذي حققه في مجال خدمة المجتمع، ونظام مراقبة الدوريات وحركة السير والمرور في شوارع إمارة دبي.

واطلع أيضا على نظم مراقبة الدوريات باستخدام الأقمار الاصطناعية ومراقبة المحاور الطرقية الخارجية وخدمة الإنذار المبكر للاستعلام عن الحوادث المرورية.
ويزور الأخ العنصر حاليا الإمارات العربية المتحدة على رأس وفد من وزارة الداخلية تلبية لدعوة الفريق الشيخ سيف بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي لحضور فعاليات معرض ومؤتمر الأمن الدولي ودرء المخاطر (آيسنار 2012) الحدث الأبرز في مجال الأمن ودرء المخاطر في منطقة الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى