الأخبار

وزارة الداخلية تنفي رسميا شائعات حدوث خسائر بشرية بسبب موجة البرد

كذبت وزارة الداخلية رسميا، أمس الأربعاء، الشائعات التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام المكتوبة والالكترونية بشأن حدوث خسائر بشرية بسبب موجة البرد التي تجتاح بعض مناطق المملكة.
وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أنه "منذ الإعلان بداية نونبر 2012 من قبل مصالح الأرصاد الجوية الوطنية عن إنذار ينبئ بسقوط ثلوج في المرتفعات العليا، أصدرت وزارة الداخلية تعليماتها للولاة والعمال المعنيين لتفعيل مراكز القيادة الإقليمية لمتابعة الاضطرابات الجوية، بتعاون وثيق مع المصالح المختصة بوزارة التجهيز والنقل ووزارة الصحة والدرك الملكي والوقاية المدنية، فضلا عن المنتخبين المحليين وممثلي المجتمع المدني".
وأضاف البلاغ أنه على المستوى المركزي، تكفل مركز اليقظة والتنسيق التابع لوزارة الداخلية بمتابعة تنفيذ المخططات العملية التي أعدتها الأقاليم المعنية وبالإشراف والتنسيق بالنسبة لعمليات إزاحة الثلوج وتوزيع المواد الغذائية، فضلا عن الحملات الطبية.
وأشارت الوزارة إلى أنه "بفضل هذه التدابير الهامة المتخذة في الوقت المناسب، تم فك العزلة عن جميع الدواوير المعزولة خلال أمد قصير جدا، مما مكن السكان المحليين من التزود بالمواد الأساسية والاستفادة من العلاجات الطبية اللازمة".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى