الأخبار

منتخبات موريتانيات في ضيافة الحركة الشعبية

قام وفد من البرلمانيات والمستشارات الجماعيات بموريتانيا، رفقة الأخت مريم ولهان رئيسة جمعية المستشارات الجماعيات بجهة الدار البيضاء، بزيارة إلى البرلمان بغرفتيه، كما استقبلن بحفاوة من طرف الأخ محمد أوزين وزير الشباب والرياضة الذي أشاد بالعلاقة بين البلدين، وبدور المرأة المغاربية، وكذا من طرف الأخ محمد فاضلي نائب رئيس مجلس المستشارين والأخ محمد مبديع رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، 

وعن هذا الموضوع، قالت الأخت مريم ولهان البرلمانية عن الفريق الحركي بالغرفة الأولى، ورئيسة لمستشارات الجماعيات بجهة الدار البيضاء الكبرى، إن هذه الزيارة تندرج في إطار تبادل الخبرات بين البلدين، مبرزة الدور الفعال الذي تلعبه المرأة المغربية في التنمية والتقدم إلى جانب أخيها الرجل.

من جهة أخرى، نوهت رئيسة الوفد الموريتاني بالعلاقات بين البلدين، مشيدة بحرارة الترحيب التي خصصها حزب الحركة الشعبية للوفد، مضيفة أن الزيارة تندرج في إطار توطيد العلاقات بين البلدين، وتبادل الخبرات بين البرلمانيات والمستشارات الجماعيات للبلدين.

وقد حضر هذه اللقاءات بالإضافة إلى المستشارات الجماعيات بمجلس مدينة الدار البيضاء، كل من الأخ عبد الحق الشفيق عضو المكتب السياسي والنائب البرلماني عن الفريق الحركي، والأخ عدي السباعي عضو المكتب السياسي.

كما أقام الأخ إدريس السنتيسي عضو المكتب السياسي بمنزله حفل غذاء على شرف الوفد الموريتاني الشقيق. وأشاد في كلمة بالمناسبة، بدور المرأة العربية في النهوض بالمجتمعات لأنها هي الأساس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى