الأخبار

مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة توزع 12 ألف محفظة على التلاميذ المعوزين بمنطقة ورزازات

يرتقب أن توزع مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة 12 ألف محفظة مدرسية على التلاميذ المعوزين بمنطقة ورزازات، تزامنا مع انعقاد مجلسها الإداري يوم السبت المقبل بورزازات. وأوضح بلاغ للمؤسسة أن هذه المبادرة تأتي مساهمة منها في مساعدة هذه الشريحة لتمكينها من متابعة الدراسة ومحاربة الهدر المدرسي، خاصة بالوسط القروي، مضيفا أنه سيخصص لكل إقليم من الأقاليم الثلاثة المكونة لهذه المؤسسة (ورزازات، زاكورة وتنغير) أربعة آلاف محفظة.
وأشار إلى أنه سيعهد إلى لجنة إقليمية تضم ممثلا عن العامل والمندوب الإقليمي للتربية الوطنية ورئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ الإقليمي ورئيس الفضاء الجمعوي الإقليمي، السهر على عملية التوزيع ضمانا لمرورها في شفافية تامة.
من جهة أخرى، يرتقب، حسب البلاغ، أن تقدم مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة، في اجتماع مجلسها الإداري، حصيلة عملها منذ تأسيسها، إلى جانب عرض التقريرين الأدبي والمالي وآفاق العمل المستقبلية للمؤسسة.
وأضاف البلاغ أن أعضاء المجلس الإداري سيشاركون، خلال هذا الاجتماع، في إغناء الحوار وإبداء الرأي حول مختلف القضايا المعروضة للنقاش التي من شأنها أن تعود بالنفع على ساكنة منطقة ورزازات الكبرى.
واعتبر المصدر ذاته أن مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة، التي تأسست في بداية مارس 2010 وتم انتخاب محمد رشدي الشرايبي رئيسا لها بالإجماع خلال مؤتمرها التأسيسي، يظل سجلها حافلا بالعمليات الإنسانية والاجتماعية التي تلامس بشكل مباشر الحياة اليومية لسكان هذه المنطقة، رغم قصر مدة نشأتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى