الأخبار

للاستفادة من شراكة أكثر متانة مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصاديةالأخ مبديع يطلق بباريس حملة للدفاع عن ترشح المغرب

أطلق الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة الأخ محمد مبديع، يوم الجمعة بباريس، حملة واسعة للتحسيس لدى مسؤولي منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، من أجل دعم ومساندة استفادة المغرب من شراكة أكثر متانة مع المنظمة .

وأوضح الأخ مبديع في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أنه أجرى اتصالات خلال زيارته لباريس، مع المسؤولين الذين يضطلعون بدور أساسي ويتمتعون برأي محترم داخل منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، سواء باعتبارهم مؤسسات أو أعضاء جد مؤثرين يمثلون الدول الأعضاء في المنظمة، من أجل إطلاعهم على التقدم الملموس الذي حققه المغرب على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وقال إنه عرض أمام محاوريه خلال هذه الزيارة التي نظمت بتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، وسفارة المغرب بفرنسا، الإصلاحات الكبرى التي أطلقها المغرب، من أجل تيسير النمو الاقتصادي، وإحداث مناصب الشغل، وتحسين مناخ الاستثمار، ووضع أسس حكامة جيدة، وتعزيز الشفافية داخل المؤسسات العمومية.

وأضاف الوزير أن تطوير الشراكة مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية يتطلب، الاستجابة لعدد من المعايير، مشيرا إلى أن الموافقة على قرار الشراكة يتطلب تقديم ملف قوي يرتكز على تنفيذ سياسيات عمومية تستجيب لهذه المعايير.

وأكد أن المغرب في حاجة ليس فقط إلى الاستفادة من تجارب بلدان منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية في مجال الممارسات الجيدة والحكامة الجيدة، بل أيضا الحصول على وضع العضو المستفيد أو الذي يمكن أن يستفيد من مكتسبات وتسهيلات انضمامه إلى هذه الهيأة الاقتصادية، والتمتع بالتالي بثقة المجموعة الاقتصادية الدولية.

وقد التقى الأخ مبديع خلال هذه الزيارة مع الأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية أنجيل غوريا، وأعضاء المجلس المديري للمنظمة، وكذا مع ممثلي الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، واليابان وفرنسا التي تترأس لجنة الانتقاء التي ستنكب على دراسة ملفات البلدان الأخرى المرشحة للاستفادة من شراكة المنظمة وهي البيرو وكازخستان وتايلاند.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى