الأخبار

كريستوفر روس يلتقي بالرباط مع ممثلين عن الأحزاب السياسية ينحدرون من الأقاليم الجنوبية

التقى كريستوفر روس، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، مساء أول من أمس الخميس بالرباط، مع العديد من ممثلي الأحزاب السياسية المنحدرين من الأقاليم الجنوبية. وجرى هذا اللقاء التواصلي بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون سعد الدين العثماني والسفير الممثل الدائم للمغرب لدى منظمة الأمم المتحدة محمد لوليشكي.

وأبرز روس، في تصريح للصحافة قبيل بدء اللقاء أن الوضع في منطقة الساحل وجوارها يجعل من حل قضية الصحراء "أمرا ملحا أكثر من أي وقت مضى"، وقال في هذا السياق إنه دشن في الرباط "جولة جديدة من أجل إيجاد حل لمشكل الصحراء وفق القرارات المتتالية الصادرة عن مجلس الأمن"، مشيرا إلى أنه سيعرض خلاصات هذه الجولة أمام مجلس الأمن يوم 22 أبريل المقبل.
وذكر المبعوث الشخصي أنه أجرى مباحثات معمقة مع كل رئيس الحكومة عبد الإلاه بنكيران، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون سعد الدين العثماني ، ورئيسي غرفتي البرلمان، على التوالي كريم غلاب ومحمد الشيخ بيد الله ،"حول أفضل السبل للدفع بمسلسل المفاوضات".
يذكر أن كريستوفر روس المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء يقوم حاليا بزيارة للمغرب في إطار جولة له في المنطقة ما بين 20 مارس الجاري و3 أبريل المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى