أنشطة الأمين العام

قانون “مزاولة المهنة” و”التعريفة المرجعية” محور لقاء جمع أوزين بممثلي هيئات أطباء الأسنان بالمغرب

M.P/ علياء الريفي

استقبل محمد أوزين الأمين العام للحركة الشعبية، مساء الأربعاء بمقر الحزب بالرباط، كل من الدكتور سديرا محمد (رئيس المجلس الوطني لهيئة أطباء الأسنان الوطنية) والدكتور صلاح الدين العثماني ( نائب رئيس المجلس الوطني لهيئة أطباء الاسنان الوطنية) والدكتور غيلادني إسماعيل (رئيس جمعية أطباء الأسنان الشباب بالمغرب).

اللقاء، شكل مناسبة لكشف النقاب عن مجموعة من الإشكالات الجوهرية التي تروم إصلاح وتجويد قطاع طب الأسنان بالمغرب.

وفي هذا الصدد، أكد أوزين على أهمية حل القضايا العالقة التي يعرفها القطاع، مشيرا إلى أن حزب الحركة الشعبية ما فتئ يترافع عنها في مختلف المناسبات.

من جهته،  قال الدكتور غيلادني إسماعيل، رئيس جمعية أطباء الأسنان الشباب بالمغرب  في تصريح خاص إن اللقاء شكل مناسبة لتسليط الضوء على الوضعية الراهنة لطب الأسنان، خاصة قانون مزاولة المهنة، الذي بقي على حاله منذ 1960، والذي يلزمه  تغيرات جذرية وكذا إشكالية “التعرفة المرجعية” التي لم تتشهد بدورها أي تغيير منذ 2006، بالرغم من التطورات الإقتصادية والإجتماعية التي عرفتها الفترة الممتدة من 2006 إلى 2024.

وأورد غيلان أن اللقاء خلص إلى الاتفاق على تنظيم يوم دراسي بشراكة مع حزب الحركة الشعبية، وبحضور مختلف الأطياف الحزبية، والوزارات الوصية على القطاع، خاصة وزارة الصحة والحماية الإجتماعية ووزارة المالية، فضلا عن الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، لطرح إشكالية “قانون مهنة طب الأسنان بالمغرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى