الأخبار

في ندوة صحفية لوالي جهة وادي الذهب الكويرةعناصر انفصالية حاولت استغلال شجار بين بعض شباب للمس بمناخ الاستقرار الذي تنعم به الداخلة

قال حميد شبار، والي جهة وادي الذهب الكويرة عامل إقليم وادي الذهب، إن عناصر انفصالية حاولت استغلال شجار وقع في البدء بين بعض الشباب ليلة الجمعة السبت للمس بمناخ الاستقرار الذي تنعم به المنطقة. وأوضح شبار خلال ندوة صحفية أن العناصر الإنفصالية التي استفادت من مناخ الحرية الذي تنعم به البلاد، حاولت توظيف وتضخيم هذه الأحداث ، التي كانت في الأصل موجهة لخدمة أجندة معروفة جدا.
وكانت بعض أحياء الداخلة قد تعرضت ليلة الجمعة السبت لأعمال تخريبية نفذها انفصاليو “البوليساريو”.
وأشار شبار إلى أنه تم إحراق أربع سيارات بواسطة قنينات غاز سرقت من بعض المحال، كما تم خلال هذه الأحداث تخريب واجهات بعض المحال التجارية والمحلات ووكالة بنكية ووكالة للقروض.
وأضاف انه أصيب 17 شخصا بجروح في هذه الأحداث.
وقام سكان عدد من أحياء الداخلة الذين تضرروا من جراء أعمال التخريب التي قام بها انفصاليو “البوليساريو”، أول من أمس السبت، بوقفة احتجاجية لاستنكار هذه الأعمال، مطالبين بفتح تحقيق قضائي وعرض مرتكبيها على أنظار العدالة.
وأضاف شبار أن قوات حفظ النظام تدخلت لاحتواء هذه الأحداث وضمان أمن السكان والمواطنين والمشاركين في مهرجان “البحر والصحراء”.
وأكد من جهة أخرى أنه جرت لقاءات بين الشيوخ والوجهاء والمنتخبين والفاعلين الجمعويين بالمنطقة ، وتم اتخاذ الإجراءات الضرورية من أجل استتباب الأمن والهدوء الذي يميز هذه المنطقة بالصحراء المغربية، مشيرا إلى أن الوضع عاد إلى طبيعته.
وبعد أن تأسف لهذه الأحداث أعلن عن إلغاء الحفل الذي كان مبرمجا أول من أمس السبت في إطار مهرجان الداخلة، مضيفا أن أمن الساكنة والمواطنين يظل في مقدمة انشغالات السلطات المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى