الأخبار

في لقاء عرف حضور فاعلين شباب حركيين بالإقليمالشبيبة الحركية تنظم بأزرو دورة تكوينية حول “كيفية وضع وتدبير المخططات الإستراتيجية”

تفعيلا لمقررات المجلس الوطني ومساهمة منها في إعطاء دينامية متجددة لعمل المكاتب الإقليمية والمحلية، نظمت الشبيبة الحركية يوم السبت الماضي بأزرو، دورة تكوينية لفائدة أعضاء المكتب والمجلس الإقليمي لإفران في موضوع: “كيفية وضع وتدبير المخططات الإستراتيجية”.
خلال هذا اللقاء قدم إسماعيل الحمراوي المكون الدولي في ميدان حقوق الإنسان وتنمية قدرات المنظمات الشبابية، عرضا تطرق فيه إلى كيفية تنمية قدرات الشباب المغربي خصوصا المنتمي إلى المنظمات الشبابية الحزبية نظير الشبيبة الحركية، وكذا دور وأهمية وضع المخططات الإستراتيجية التي من شأنها أن تؤطر عمل المنظمات على المدى القريب، المتوسط والبعيد.
وتميز هذا اللقاء الذي حضره زهاء خمسين مشاركا من الشباب الحركي بالإقليم، بفتح نقاش سياسي عميق مع الإخوة أعضاء المكتب التنفيذي للشبيبة الحركية يتقدمهم الأخ عزيز الدرمومي الكاتب العام للشبيبة، هم قضايا الشباب المغربي الراهنة، من بينها القضايا السياسية المرتبطة بمشاركة الشباب في العمل السياسي. وفي هذا السياق، قام الأخ الدرمومي بتقديم وشرح مبادرة شباب 2012 التي انخرطت فيها الشبيبة الحركية رفقة باقي المؤسسين لها، هذه المبادرة التي ترمي إلى فتح نقاش عمومي مسؤول حول تمثيلية الشباب في الأجهزة الحزبية وكذا الهيآت المنتخبة.
كما تطرق الشباب المشارك إلى المشاكل والعراقيل التي تصادف مبادراتهم بالإقليم، مع تأكيدهم على مواصلة المسير بعزم وثبات عاكسين أهداف و مبادئ الشبيبة الحركية على ارض الواقع.
يذكر أن الشبيبة الحركية سطرت برنامجا متكاملا يهم تأطير وتكوين المكاتب الإقليمية والمحلية. فبعد كل من القنيطرة، تمارة والرباط، وإفران، سيكون الموعد الأسبوع المقبل، مع المكتب الإقليمي بالناضور، في دورة تكوينية تهم كذلك التخطيط الإستراتيجي، أهميته وأدواره .

الحركة – هشام هدوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى