أنشطة الأمين العامأنشطة حزبيةالأخبارمقالات صحفية

في لقاء تواصلي مع مناضلي ومناضلات تخوم مدشر النيف العريق «دوار ايت زكان» باقليم تنغير

مراسل أش بريس بتنغير

نظم حزب الحركة الشعبية الخميس باقصى تخوم مدشر النيف العريق «دوار ايت زكان» اقليم تنغير، لقاءا تواصليا مع مناضلي الحزب، بمنزل الدكتور جمال اوملال وكيل لائحة حزب السنبلة للانتخابات التشريعية المقبلة.
وحضر اللقاء الإخوة محند العنصرالامين العام للحركة الشعبية، وسعيد امزازي وزير التربية الوطنية و الناطق الرسمي باسم الحكومة، والسعيد امسكان، رئيس المجلس الوطني والقيادي الحركي محمد أوزين، وعدي السباعي عضو المكتب السياسي للحزب، ومجموعة من رؤساء المجالس الجماعية والاقليمية المنتسبين للحركة الشعبية وعبد الله اسعى وموحا وحا ممثلي شباب التغيير بتنغير والرشيدية.

الاخ العنصر يبرز الإرتباط التاريخي والأخلاقي بالمنطقة

و تحدث الأخ العنصر ، في مداخلة له، بالمناسبة،عن الارتباط التاريخي والأخلاقي الذي يجمع قبائل الجنوب الشرقي مع حزب السنبلة، معتبرا زيارته اليوم لهذه المناطق، زيارة ود وحب، وليس حملة انتخابية سابقة لاوانها.
ونوه الأخ العنصر، بعمل فريق حزب الحركة الشعبية في مجلس جهة درعة تافيلالت، التي يشكل فيها الحزب جزء مهما داخل الأغلبية، قائلا ان اعضاء الفريق الحركي بالجهة، كانوا ولايزالون مع المشاريع التنموية الهادفة التي تخدم الجهة بعيدا، عن التطاحنات السياسية والبلوكاج التنموي.
وأردف الأخ العنصرمتابعا أن الاشخاص تنتهي مهماتهم السياسية بانتهاء انتدابهم، فيما أن مؤسسات الدولة باقية ومستمرة وتتسم بالدوام ويجب الحفاظ عليها لاداء الادوار المنوطة بها.

الأخ أمزازي: حزب الحركة الشعبية سيظل مدافعا شرسا على المناطق النائية بجهة درعة تافيلالت

من جهته، قال الأخ سعيد امزازي وزير التربية الوطنية والناطق الرسمي باسم الحكومة، إن حزب الحركة الشعبية سيظل مدافعا شرسا على هذه المناطق النائية من جهة درا تافيلالت، ان على المستوى الحكومي او على مستوى مجلس جهة درعة تافيلالت وكل المؤسسات المنتخبة التي يسيرها الحزب .
الأخ أمزازي، الذي استعرض حصيلة قطاعه الوزاري على مستوى الجهة، قائلا ان اقليمي زاكورة وتنغير سيحضيان بكليتين متعددات التخصصات تابعتين لجامعة ابن زهر، في انتظار جامعة مستقلة خاصة بجهة درعة تافيلالت.

الأخ عدي السباعي: الحركة الشعبية منفتحة على كل كفاءات الإقليم


من جانبه، الأخ عدي السباعي ، قال إن الحزب منفتح على كل كفاءات الاقليم، بنفس الانفتاح الذي يكنه لجميع قبائل الإقليم، دون تمييز عرقي.
وأكد الأخ عدي استعداد مختلف القبائل من تودغى وايت عطا، واقبلين واكرامن والشرفاء…الالتحام حول هذه التجربة الرائدة التي ابدعها حزب الحركة في تزكية شباب وكفاءات المنطقة، والقطع مع سياسة توريث المناصب السياسية.

الأخ أمسكان : تزكية شاب من ألنيف اعتراف بماقدمة المدشر من تضحيات

في نفس السياق، قال الأخ امسكان، إن تزكية شاب من شباب مدشر ألنيف هو اعتراف ضمني بما قدمه هذا المدشر من تضحيات ومقاومة باسلة ضد المستعمر الفرنسي، وآن الاوان لشباب المنطقة ليكون لهم موضع قدم في المؤسسات التشريعية، للترافع اللائق على هذه المناطق.

تثمين المبادرات التي تدعم الشباب


إلى ذلك،قال الدكتور عبد الله اسعى ممثل شباب التغيير بتنغير، ونائب رئيس جماعة تغزوت، انه لا يمكن الا ان نثمن ونشد بايدينا على كل القوى السياسية الحية التي تدعم الشباب الذي يسعى للتغيير من داخل المؤسسات، وما مبادرة حزب الحركة الشعبية بتزكية الشابين الدكتورين جمال اوملال ومولاي الطيب الصديقي كوكلاء اللوائح الانتخابية التشريعية والجهوية على التوالي، الا دليل على استعياب حزب الحركة الشعبية لرسالة المؤتمر الجهوي لشباب التغيير المنعقد بتتغير بتاريخ 26 يونيو 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى