أنشطة الأمين العامالأخبارمقالات صحفية

في لقاء “أخوي ومفاجئ”..الأخوان العنصر وأوزين يوصيان حركيات وحركيي الناظور بلم الشمل استعدادا لمحطة المؤتمر 14 المقبل

الناظور/ علياء الريفي

حل الأخ محند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية بمعية الأخ محمد أوزين عضو المكتب السياسي للحزب، السبت بمدينة الناظور في زيارة ود للحركيات والحركيين بالإقليم.

 اللقاء، الذين اعتبره القياديين الحركيين بالإقليم “مفاجئا” وجرى في أجواء أخوية بهدف رأب الصدع ولم شمل الحركيات والحركيين بالمنطقة، لاسيما والحركة الشعبية مقبلة على محطة مؤتمر 14، الأمر الذي يستدعي منهم أن يكونوا يدا واحدة. .

 وبالمناسبة شدد الأخ العنصر، في كلمة توجيهية بالمناسبة على أهمية تجاوز الخلافات، خاصة وأن المرحلة تقتضي لم شمل الحركيات والحركيين وتوحيد صفوفهم قائلا:”نريد من حركيات والحركيين بمدينة الناظور بشكل خاص والمنطقة الشرقية عموما، أن يعملوا على استعادة وهج حزب الحركة الشعبية بالمنطقة، فلا يخفى عليكم، أن المنطقة كانت أحد قلاع الحركة الشعبية”،

الأخ العنصر الذي  أوصى الحركيات والحركيين  بالانطلاق من المشترك الذي يتقاسمه مناضلات ومناضلي الحزب من أجل مصلحة الحزب، تحدث عن أهمية هيكلة وتنظيم الحركة الشعبية بالإقليم.

 في نفس السياق، حث الأخ أوزين، الحركيات والحركيين بالإقليم على طي صفحة الخلافات والإستعداد لمحطة المؤتمر المقبل بروح جماعية موحدة.

إلى ذلك، أكدت باقي المداخلات على أهمية التنظيم لاسيما الحزب مقبل على محطة المؤتمر الوطني 14، التي تتطلب من كافة أبنائه أن يكونوا في مستوى الحدث، مبرزين أن هاجسهم هو التعبئة التي تستوجبها المرحلة وذلك لإنجاح هذه المحطة التاريخية.

يذكر أن اللقاء الذي جرى في بيت الأخ أحمد كشوطي والد الأخت فاطمة كشوطي، عضو الفريق الحركي بمجلس النواب، حضره كلا من الإخوة والأخت، محمد فضيلي عضو المكتب السياسي، وعبد الله أوشن مستشار برلماني والدكتور نور الدين البركاني وممثلي الشبيبة الحركية بالناظور وليلى أحكيم ممثلة منظمة النساء الحركيات، علاوة على عدد من مناضلات ومناضلي  الحزب بإقليمي الناظور والحسيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى