الأخبار

في قافلة الإصلاح الدستوري للحوار مع الشباب والمجتمع- الأخ العنصر: الشباب المغربي عبر عن انتظاراته بمسؤولية خلال المسيرات السلمية التي شارك فيها- ضرورة إرساء الجسور بين الشباب والأحزاب السياسية لكسر هوة عدم الثقة

سجل الأخ محند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، أن الشباب المغربي فقد ثقته في الأحزاب، رغم أنه يولي اهتماما كبيرا للشأن السياسي وله انتظارات كثيرة، عبر عنها، بمسؤولية ونضج، خلال المسيرات السلمية التي شارك فيها. وأضاف الأخ العنصر في كلمة ألقاها السبت الماضي بمراكش، بمناسبة تنظيم قافلة الإصلاح الدستوري للحوار مع الشباب والمجتمع من قبل مركز الشروق للديمقراطية والإعلام وحقوق الإنسان، أن مطالب هذه الفئة من المجتمع لقيت، في المقابل، آذانا صاغية، من خلال الخطاب الملكي ليوم تاسع مارس القاضي بإنجاز إصلاحات دستورية، وبالعفو الذي أصدره جلالته، بعد ذلك، في حق المعتقلين السياسيين.
وعلى صعيد آخر، طالب الأخ العنصر بضرورة تفعيل مبادئ الديمقراطية داخل الأحزاب السياسية، وإرساء الجسور بين الشباب والأحزاب السياسية لكسر هوة عدم الثقة والتفاهم القائمة بينهما.
وتندرج هذه التظاهرة في سياق توسيع النقاش حول ورش الإصلاحات الدستورية من أجل إثراء الحوار الوطني وإشراك الشباب والفاعلين بالمجتمع المدني والأكاديميين بالجهة في إغناء مقترحات التعديل.
يشار إلى أن هذه القافلة التي تميزت بمشاركة قيادات عدد من الأحزاب، شكلت مناسبة للشباب من مختلف التوجهات الفكرية والسياسية للتعبير عن طموحاتهم وآرائهم حول مشروع إصلاح الدستور، وأيضا للمطالبة بانتخابات نزيهة وشفافة وإجراء إصلاحات داخل الأحزاب السياسية، وذلك في أفق إعادة الثقة لدى هذه الفئة في العمل السياسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى