الأخبار

في رده على سؤال شفوي بمجلس النوابالأخ محند العنصر يعلن عن عقد لقاء مع النقابات قريبا حول مطالبها بخصوص الجماعات المحلية

أعلن وزير الداخلية الأخ محند العنصر، أول من أمس الاثنين، أنه سيتم قريبا عقد لقاء مع النقابات حول مطالبها بخصوص الجماعات المحلية. وأكد الأخ العنصر، في معرض رده على سؤال شفوي بمجلس النواب حول موضوع "الإضرابات المتتالية لشغيلة الجماعات المحلية" تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة، أن النقابات شريك أساسي لوزارة الداخلية في إنجاح العمل في الجماعات المحلية، مذكرا بأنه تمت، منذ سنة 2007،مأسسة الحوار الاجتماعي في هذا القطاع، وعقدت نتيجة لذلك أربع اجتماعات، وكذا لقاءات أخرى حول مواضيع محددة.
وأشار الوزير إلى أنه تمت الاستجابة لجل المطالب النقابية من ضمنها تصفية ملفات الترقية في الرتبة الدرجة سواء عن طريق الاستحقاق أو عن طريق الامتحانات المهنية وإدماج الموظفين المرسمين حاملي شهادة الإجازة، وإعادة إدماج السلاليم من واحد إلى أربعة في السلم الخامس، كما تم حل بعض المشاكل المرتبطة بمسيري الأوراش والرسامين.
وأشار الأخ العنصر أن "هناك بعض المطالب لا تزال في طور النظر فيها وهي مرتبطة بقرارات لقطاعات أخرى"، مؤكدا في الوقت ذاته أن العمل جار من أجل إعادة النظر في القانون الأساسي للجماعات الذي يتطلب الأخذ بعين الاعتبار المقتضيات الواردة في الدستور الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى