أنشطةأنشطة حزبيةالأخبار

في دورة تكوينية لفائدة مستشارات جماعيات حركيات بخنيفرة

الأخت مازي تدعوالحركيات إلى مضاعفة الجهود للمساهمة بفعالية في مسلسل التنمية
الأخ أوعبا يشيد بمبادرات المملكة للنهوض بأوضاع المرأة

الأخ بن معنان : تزامن الدورة التكوينية مع الذكرى 23 لعيد العرش تجسد التوجهات الملكية السامية الرامية لتعزيز مكانة المرأة

M.P/ متابعة

تم، السبت بخنيفرة، تنظيم دورة تكوينية لفائدة مستشارات جماعيات لحزب الحركة الشعبية، انسجاما مع توجهات الحزب، الرامية إلى تعزيز الديمقراطية والحكامة الجيدة.
وتتوخى هذه الدورة التكوينية، المنظمة تحت شعار ”تعزيز تمثيلية النساء في المجالس المنتخبة المحلية والجهوية”، تقوية قدرات المستشارات الجماعيات الحركيات على مستوى إقليم خنيفرة.
وتندرج هذه الدورة التكوينية ضمن سلسلة من اللقاءات التي ينظمها الحزب بشراكة مع صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء في إطار مشروع تقوية قدرات المستشارات الجماعيات.

تعزيز قدرات المنتحبات

والإطار، أكدت الأخت فاطمة مازي،حاملة المشروع، على أهمية المشاركة الفعالة للنساء في الحياة السياسية المحلية داخل هيئات تسيير الجماعات الترابية، وتعزيز قدرات المنتخبات المحليات في مجال تدبير الشأن المحلي، وكذا تمثيليتهن داخل هيئات اتخاذ القرار.
ودعت بالمنايبة،مناضلات حزب الحركة الشعبية بإقليم خنيفرة، إلى مضاعفة الجهود بهدف المساهمة بفعالية في مسلسل التنمية الذي تشهده المملكة، وتعزيز مبدأ المساواة بين الجنسين، ومشاركة المرأة في الحياة السياسية.

النهوض بأوضاع المرأة

من جهته، ذكر الأخ ابراهيم أوعبا، نائب برلماني عن حزب الحركة الشعبية بإقليم خنيفرة، بالسياق العام الذي تأتي في إطاره هذه الدورة التكوينية، مشيدا بالعديد من المبادرات والإجراءات التي أطلقتها المملكة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل النهوض بأوضاع المرأة تماشيا مع التزامات المملكة بتكريس مبدأ المساواة بين الجنسين.
كما ثمن مبادرة حزب الحركة الشعبية بتنظيم هذه الدورة التكوينية في إقليم خنيفرة، بهدف تعزيز قدرات النساء المنتخبات في مجال التدبير، وتبادل التجارب، والممارسات الجيدة، وترسيخ آليات الحكامة الجيدة.

مكتسبات بفضل الرؤية الملكية الحكيمة

من جانبه، مدير المقر المركزي لحزب الحركة الشعبية، الأخ سعيد بن معنان، الذي اغتم تزامن انطلاق أشغال هذه الدورة التكوينية ليجدد تشبث الحركيات و الحركيين بأهداب العرش العلوي المجيد، مسجلا أن تزامن هذه الدورة التكوينية مع الذكرى 23 لعيد العرش تجسد التوجهات الملكية السامية الرامية لتعزيز مكانة المرأة و تمكينها و الارتقاء بها على كافة الأصعدة و المستويات ، ومبرزا بعض الانجازات و المكتسبات التي تحققت لصالح المرأة المغربية بفضل الرؤية الملكية الحكيمة والمتبصرة.
وذكر الأخ بن معنان بالدورات التكوينية واللقاءات التأطيرية، التي تندرج في إطار المشروع الذي يتم تنفيذه بشراكة مع صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء، والتي تهدف إلى مواكبة المستشارات الجماعيات بشكل عام من أجل تمكينهن من أداء مهمتهن على أحسن وجه داخل الحقل السياسي.
كما سلط الضوء على النتائج التي حققها الحزب خلال الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة بإقليم خنيفرة، قائلا إن الحركة الشعبية حصلت على ما مجموعه 25.484 صوتا، مما مكنها من الفوز بمقعدين برلمانيين، وقيادة 7 جماعات ترابية بالإقليم، وحصولها على مقعدين اثنين بالمجلس الجهوي لبني ملال – خنيفرة، و5 مقاعد بالمجلس الإقليمي، و6 بالغرف المهنية.

تكثيف اللقاءات والتكوينات

بدوره، دعا رئيس جماعة حد بوحسوسن، الأخ نور الدين الزوهري، إلى تكثيف تنظيم اللقاءات والتكوينات لفائدة المستشارات الجماعيات الحركيات في سياق عام يولي أهمية متزايدة للمشاركة النسائية في الحقل السياسي ومراكز اتخاذ القرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى