الأخبار

في حوار مرتقب مع الأخ محمد مبديع:الحركة الشعبية وضعت نصب عينها إنجاح ورش الانتخابات مع ما يرافقها من متغيرات جديدة

الرباط – صليحة بجراف:

قال الأخ محمد مبديع وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، إن التعديل الحكومي أصبح "أمرا مفروضا" منذ وفاة وزير الدولة عبد الله باها، واستقالة وزير الشباب والرياضة الأخ محمد أوزين.
وأضاف الأخ مبديع في حوار خص به "الحركة"، "لا ندري إن كان موسعا أو محدودا، أي أنه سيشمل فقط الوزارات المذكورة أو يتجاوز ذلك، لحد الساعة لم نتوصل بعرض واضح في الأمر".
وبخصوص الأسماء التي تقترحها الحركة الشعبية، أكد الأخ مبديع أن الحركة الشعبية فوضت تدبير الملف للأخ الأمين العام مع السيد رئيس الحكومة والمؤسسات ذات الصلة، قائلا" أخبرنا أنه أدلى بلائحة المرشحين وننتظر الإعلان الرسمي".

وفي ما يتعلق بحقيقة "الصراع الدائر بينه وبين الوزيرة الأخت حكيمة الحيطي، حول منصب وزارة الشباب والرياضة"، حسب ما تداولته بعض وسائل الإعلام و"تهديده بالالتحاق بما يعرف ب"الحركة التصحيحية" إن لم يحصل على منصب وزير الشباب والرياضة"، نفى الأخ مبديع أن يكون هناك أي صراع أو تسابق بينه وبين الأخت حكيمة الحيطي للظفر بالوزارة، قائلا "علاقتنا جيدة، والأخت حكيمة الحيطي صديقة وزميلة عزيزة تستحق كل التقدير والاحترام"، مضيفا "لم أهدد أبدا بالانضمام إلى ما يسمى ب"الحركة التصحيحية"، فأنا حركي وسأبقى كذلك، وحتى إن كان لي خلاف مع أحد، سيبقى داخل أسوار الحركة الشعبية لأنني مؤمن بحزب المؤسسات ولا شيء غير المؤسسات".
وتابع الأخ مبديع "بخصوص طموحي في الظفر بالوزارة فقد عبرت عن ذلك صراحة، وهو طموح مشروع لما لهذه الوزارة من خصوصية، وامتداد وحضور في المجتمع والمؤسسات عموما، يمكن الاشتغال عليها عليها، لاسيما وأن والعطاء من خلالها يكون ملموسا، وأنا كرجل سياسي وبحكم تواجدي بقرب القواعد عبرت عن رغبتي فيها حتى أعطي أكثر وأعزز حضوري السياسي، أما عدا ذلك فأنا أعتز بمنصبي الوزاري بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، خاصة وأننا استطعنا فتح وإنجاز أوراش كبيرة ومهمة تعود بالنفع على البلاد والعباد".
الأخ مبديع تحدث أيضا عن تحضير الحركة الشعبية للاستحقاقات المقبلة، قائلا "الحزب وضع نصب عينه إنجاح ورش الانتخابات مع ما يرافقها من متغيرات جديدة من جهوية متقدمة وتقسيم ترابي جديد وغيرها، ونحن نحضر لهذه المحطة على غرار باقي الأحزاب الوطنية".
وبخصوص ما يروج حول المطالبة بتأجيل الاستحقاقات، قال "الحملة ستكون ستكون خلال شهر غشت حيث تتجاوز الحرارة في بعض المناطق 45 درجة، أكيد الأمر سيكون صعبا، لكن سنقوم بجهدنا لإنجاح هذه المحطة، ونحن مع الطرح الحكومي".
كما تحدث الأخ مبديع عن ترتيب البيت الحركة وتداعيات مؤتمر الشبيبة الحركية الذي انعقد مؤخرا ببوزنيقة، وحصيلة الحكومة وكذا حصيلة عمل وزراء الحركة الشعبية وغيرها".
كل ذلك وأكثر نتعرف عليه في حوار مفصل ينشر لاحقا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى