أنشطة الأمين العام

في برقية تعزية وتضامن إلى محمد أوزين الأمين العام لحزب الحركة الشعبية

"حملة سودان المستقبل" تعبر عن تضامنها الكامل مع الشعب المغربي وحكومته في فاجعة "زلزال الحوز"

M.P/ الرباط

عبرت “حملة سودان المستقبل” عن تضامنها الكامل مع شعب المملكة المغربية الشقيقة وحكومته في فاجعة زلزال الحوز.

وجاء في برقية تعزية وتضامن من رئيس”حملة سودان المستقبل” عادل عبد العاطي، إلى محمد أوزين الأمين العام لحزب الحركة الشعبية” أنها :”تتابع حملة سودان المستقبل ببالغ الحزن والقلق الآثار المدمرة للزلزال الذي بلغت قوته 6.8 درجات على مقياس ريختر، والذي ضرب مساء الجمعة بعض الأقاليم في المملكة المغربية الشقيقة، مخلفا عددا كبيرا من القتلى والجرحى، وأضرارا جسيمة في الممتلكات، والعديد من المفقودين، وحالة من الذعر والخوف بين عامة السكان”.

وأعربت عن أحر التعازي وأصدق عبارات التعاطف والمواساة إلى أهالي الضحايا والمفقودين في المناطق المنكوبة، راجية من المولى عزّ وجلّ أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يمُنّ على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل ويلهم ذويهم .

تجدر الإشارة إلى أن الحصيلة المؤقتة للهزة الأرضية التي شهدتها بعض عمالات وأقاليم المملكة، مساء الجمعة، بلغت 2012 حالة وفاة، وعدد الجرحى 2059 حالة، من بينهم 1404 حالة حرجة، وذلك إلى حدود الساعة العاشرة مساء السبت.

وأفاد بلاغ الوزارة الداخلية أن عدد الوفيات بلغ 1293 بإقليم الحوز، و452 بإقليم تارودانت، و41 بإقليم ورزازات، و15 بعمالة مراكش.

وأضاف البلاغ أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بكل من عمالات وأقاليم شيشاوة، أزيلال، أكادير إداوتنان، الدار البيضاء الكبرى، اليوسفية وتنغير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى