أنشطة حزبية

“سُنْبُلات” تازة ينتظمن من أجل التغيير..والأخت الحياني تطالبهن بتقوية قاعدتهن وإيصال صوتهن

 علياء الريفي

تواصل منظمة النساء الحركيات (فرع تازة) بقيادة الأخت فدوى محسن الحياني، عضو الفريق الحركي بمجلس النواب، وعضو المكتب التنفيذي لمنظمة النساء الحركيات، بمعية الأخت نعيمة حردول المنسقة الاقليمية لمنظمة النساء الحركيات (فرع تازة)، هيكلة المنظمة عبر تجديد وفتح فروع بالجماعات الترابية للإقليم.

وفي هذا الإطار، عقدت منظمة النساء الحركيات فرع كلدمان مؤتمرها الثاني الإثنين بدوار صهب الهواري جماعة كلدمان .

ويندرج هذا اللقاء المنظم تحت شعار:” تمكين المرأة القروية رهان لتحقيق التنمية”، ضمن سلسلة من اللقاءات التي تنظمها المنظمة (فرع تازة)، لدعم وتعزيز انخراط ” السنبلات” بشكل خاص والنساء عموما في العمل السياسي و تقوية قاعدتها وإيصال صوتها.

وبهذه المناسبة، أكدت الأخت فدوى محسن الحياني، أن اللقاء يأتي تماشيا مع المبدأ الدستوري الرامي إلى المناصفة والدفاع عن تمثيلية النساء.

الأخت الحياني، التي أشارت إلى أن اللقاء الذي يتزامن مع الإحتفال بالذكرى 23 لعيد العرش المجيد، توقفت عند مضامين الخطاب الملكي بالمناسبة خاصة النهوض بوضعية المرأة المغربية وفسح آفاق الإرتقاء أمامها، وإعطائها المكانة التي تستحقها في كل المجالات

ولم يفت المتحدثة، استحضار وضعية المرأة  القروية والجبلية، مبرزة أن حزب الحركة الشعبية بقيادة الأمين العام الأخ محند العنصر، يضع هذه الفئات في صلب اهتماماته بمساندتها ودعمها والدفاع عن حقوقها.

وخلصت النا\بة البرلمانية الحركية  إلى التعهد بالاستماع إلى هموم ومعاناة ساكنة كلدمان والدفاع عنها داخل المؤسسة التشريعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى