الأخبار

دليل على الثقة التي يحظى بها المغرب لدى أسرة رياضة كرة القدم الإفريقيةالأخ اوزين: اختيار جمع عام الكونفدرالية الإفريقية بمراكش يعكس التزام المملكة لتحقيق التنمية بالقارة

أكد وزير الشباب والرياضة الأخ محمد أوزين أن اختيار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عقد جمعها العام العادي ال35 بمدينة مراكش، يجسد الثقة التي يحظى بها المغرب لدى أسرة كرة القدم الإفريقية والدولية، فضلا عن التأكيد على متانة العلاقات التي تجمع بين ممثلي القارة السمراء.

وأوضح الأخ اوزين، في كلمة ألقاها أول أمس بمراكش خلال افتتاح أشغال هذا الجمع العام، أن هذا الاختيار يعكس، أيضا، التزام المملكة من أجل تحقيق التنمية وتقوية التعاون القائمة داخل القارة الإفريقية وعلى الخصوص في الميدان الرياضي.

ومن جهة أخرى، أشار الوزير إلى أنه على غرار الأوراش الكبرى المهيكلة التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، فإن الرياضة المغربية تعرف حاليا تنفيذ برنامج إصلاحي عميق وطموح، يقوم على تعزيز العرض الوطني في مجال البنية التحتية والتجهيزات، وتحسين الحكامة في المشهد الرياضي ودعم هياكله التدبيرية.

واعتبر الأخ محمد أوزين أنه "إلى جانب بعض الرياضات الأخرى النشيطة في بلادنا، فإن كرة القدم تبقى الرياضة الأكثر جاذبية والأكثر شعبية لدى شبابنا"، مجددا التأكيد على عزم الوزارة تقديم المساعدة والدعم لتطوير رياضة كرة القدم الوطنية.

وقال "إننا نواكب بشكل قوي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في وضع برنامج عملها وفي تحقيق الأهداف المتعلقة بتطوير ممارسة كرة القدم في بلدنا، وفي النهوض بالجانب الاحترافي للبطولة، وفي وضع الإطار القانوني الكفيل بالتوصل إلى نظام عصري وتنافسي في تسيير كرة القدم".

وبعد أن ذكر أن المملكة ستحظى بشرف تنظيم البطولة الإفريقية لأقل من 17 سنة ودورتين من كأس العالم للأندية 2013 و2014، وكأس إفريقيا للأمم سنة 2015، أبرز الوزير أن المغرب يبلور، بذلك، التزامه كبلد إفريقي وعربي، من خلال تعزيز بنيته التحتية للاستقبال وتجهيزاته الرياضية وخبرته في تنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى، وذلك في سبيل إشعاع كرة القدم.

وخلص الأخ أوزين إلى القول، إن "كرة القدم التي تجمعنا هنا، هذا المساء، هي أكثر من مجرد رياضة، بل إنها الشعلة التي ستنير خطواتنا واختياراتنا ونجاحنا جميعا".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى