أنشطة برلمانية

خلال مباحثات مع كراكسي ..الأخ عثمون يؤكد الإرادة القوية والمشتركة للارتقاء بمستوى شراكة نموذجية بين المغرب وإيطاليا

M.P/ فجر علي

أجرى الأخ المهدي عثمون، الخليفة الرابع لرئيس مجلس المستشارين ، مباحثات الثلاثاء بمقر المجلس مع ستيفانيا كراكسي رئيسة لجنة الخارجية والهجرة بمجلس الشيوخ الإيطالي.

وأفاد بلاغ لمجلس المستشارين توصل موقع “M.P” أن الأخ عثمون نوه بالعلاقات الجيدة التي تجمع الرباط وروما والقائمة على أسس راسخة وعميقة.

وأضاف المصدر ذاته أن الأخ عثمون، أكد على الإرادة القوية والمشتركة لتعزيز وتوطيد هذه العلاقات والارتقاء بها إلى مستوى شراكة نموذجية بين البلدين الصديقين، مشيرا في هذا السياق إلى الجهود المبذولة من قبل المملكة من أجل استتباب الأمن والاستقرار بمنطقة البحر الأبيض المتوسط.

وتابع المصدر ذاته، أن الخليفة الرابع لرئيس مجلس المستشارين، قدم بالمناسبة، لمحة عن التركيبة المتنوعة للمجلس، مبرزا أهمية العمل البرلماني المشترك، لاسيما في ما يتعلق بتبادل الزيارات وتفعيل مجموعات التعاون والصداقة بين المؤسستين التشريعيتين، “والتي تساهم في تقريب الأفكار ووجهات النظر في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتطويق مناورات خصوم وحدتنا الترابية لدى بعض الفعاليات المدنية، وتوضيح خلفيات النزاع الإقليمي المفتعل حول الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية”، داعيا الوفد البرلماني الإيطالي إلى القيام بزيارة للأقاليم الجنوبية للمملكة للاطلاع على المنجزات التنموية الهامة التي تشهدها.

كما أشار البلاغ إلى أن ستيفانيا كراكسي، أشادت من جهتها، بالعلاقات البرلمانية المغربية -الإيطالية، معربة عن اعتزازها بمبادرات المغرب على الساحتين الدولية والوطنية وتعاطيه الحكيم والرائد، مع العديد من التحديات والأزمات، مسجلة جودة العلاقات القائمة بين البلدين على مختلف المستويات والمرتكزة على الصداقة المتينة والاحترام المتبادل، مؤكدة أن بلادها تتطلع لدعم علاقاتها مع الرباط في مجال التعاون الثقافي والجامعي والطاقات المتجددة.

يذكر ان اللقاء جرى بحضور رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والمغاربة المقيمين بالخارج نائلة مية التازي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى