الأخبار

خلال تقديم الصناعة السياحية المغربية بالمنتدى الاقتصادي بمونتريالالأخ لحسن حداد يشيد بجودة العلاقات المغربية الكندية

في إطار تطوير العلاقات بين المملكة المغربية ودول أمريكا الشمالية، شارك الأخ لحسن حداد، وزير السياحة مؤخرا بمونتريال ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي المنظم بشراكة بين سفارة المملكة المغربية والمنظمة الدولية للطيران المدني.

وكان هذا اللقاء، المنظم تحت موضوع: "المغرب: محرك للتقدم الجهوي والمشترك بين القارات"، فرصة لتقديم النموذج الاقتصادي المغربي وتطوراته، بما فيها الإصلاحات الحالية لهياكل الحكامة وكذا الإستراتيجية السياحية التي تجسد نجاعة النموذج الاقتصادي المغربي، وفرص الاستثمار والشراكات التي يوفرها قطاع السياحة ببلادنا.

وقد أشاد الأخ لحسن حداد خلال تدخله بجودة العلاقات المغربية الكندية، كعلاقات مثينة ومثالية بين دولتين تتقاسم نفس القيم والرؤى بالنسبة للعديد من القضايا الإستراتيجية. كما أوضح كذلك فرص الأعمال المتاحة التي يتيحها قطاع السياحة بالمملكة في إطار شراكة مربحة مستديمة ومبتكرة بين المغرب وكندا.

وخلال تدخله، أوضح طالب الرفاعي، الكاتب العام للمنظمة الدولية للسياحة أهمية الصناعة السياحية في النسبة للاقتصاد العالمي ونوه بالنتائج المميزة التي سجلها النشاط السياحي بإفريقيا بفضل المغرب كمحرك للنمو بالمنطقة، مذكرا في هذا الصدد بنجاح المغرب في جعل السياحة رافعة للنمو الاقتصادي، خالقا لفرص الشغل وذو قيمة مضافة عالية. 

وهنأ ريموند بنجمان الكاتب العام للمنظمة الدولية للطيران المدني بدوره المغرب على نجاعة إستراتجيته السياحية معبرا عن "عزمه على دعم المغرب لترويج سياحته وخاصة على مستوى تحرير النقل الجوي. 

بدوره عبر وزير السياحة الكندي بيروبي عن انبهاره بطموح الإستراتيجية السياحية المغربية في إطار رؤية 2020 وأشاد بالمجهودات المتخذة لاغناء العرض السياحي للمغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى