الأخبار

خلال استقباله لأعضائهاالأخ مبديع: منفتحون على الاقتراحات الوجيهة لحكومة الشباب الموازية

أكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، الأخ محمد مبديع، أول من أمس بالرباط، أن وزارته تبقى منفتحة على الاقتراحات والمبادرات الوجيهة لحكومة الشباب الموازية التي تتوفر، برأيه، على طاقات مهمة.

وأشاد الأخ مبديع في كلمة خلال لقاء مع الوزراء الشباب، بهذا الفريق المتحمس الذي اطلع على مختلف القطاعات للإلمام بالوضعية الراهنة، مستعرضا لهم لمحة تاريخية عن الوزارة المنتدبة المكلفة بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، والتي تعد بمثابة بنية في خدمة المواطن والمقاولة والإدارة.

ودعا الأخ مبديع الوزراء الشباب إلى المشاركة في مخطط العمل الذي تعتزم الوزارة اقتراحه على مختلف الفاعلين الجهويين والإداريين بهدف الإسهام في تسوية الإشكاليات وتبسيط المساطر الإدارية، والنهوض بالخدمات والولوج المتكافئ إليها. 

وأعلن الأخ مبديع أن الوزارة ستنظم ابتداء من شهر ماي المقبل لقاءات على المستوى الجهوي لتقديم مخطط العمل هذا أمام المسؤولين الجهويين والاستماع إلى اقتراحاتهم، والاطلاع على مشاكلهم ورصد آرائهم بخصوص الخدمات التي تقدمها الوزارة المكلفة بالوظيفة العمومية، مشيرا إلى أن الاجتماع الأول في سلسلة هذه اللقاءات سيهم جهة طنجة- تطوان، قبل أن يشمل باقي جهات المملكة.

من جانبهم، أبرز أعضاء حكومة الشباب الموازية، المكونة من 26 وزيرا بأن هذه المؤسسة التابعة للمجتمع المدني تتيح للشباب إمكانية تتبع العمل الحكومي والسياسات العمومية.

وشدد أعضاء حكومة الشباب الموازية، التي تجدد سنويا وتحترم في تشكيلتها المساواة بين الرجال والنساء، على أن مختلف اللقاءات التي أجروها مع عدد من الوزراء أتاحت لهم الاطلاع وتعميق معارفهم بشأن مختلف الملفات القطاعية.

وأضافوا أنهم قاموا بتقييم البرنامج الحكومي وصاغوا 26 تقريرا قطاعيا بهدف تقديم اقتراحات من أجل مواكبة العمل الحكومي وتدبير الشأن العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى