الأخبار

حضور وازن ونجاح تنظيمي للمحطة الثالثة للملتقى الوطني حول تحديث الإدارة بجهة تادلة أزيلالالأخ مبديع: لا بديل عن المقاربة التشاركية في إنجاز الإصلاح الإداري

ترأس الأخ محمد مبديع، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، أول من أمس الأربعاء بمقر ولاية جهة تادلة-أزيلال المحطة الثالثة "للملتقى الوطني حول تحديث الإدارة".

ويندرج هذا اللقاء في إطار إستراتيجية الوزارة الرامية إلى إشراك الفاعلين العموميين والخواص والمجتمع المدني (الوطني والجهوي والمحلي) المعنيين، وذلك بالنظر للمتوقع من إصلاح الإدارة ونتائج ذلك على التنمية المندمجة والمستدامة لمجموع جهات المملكة.
حضر الملتقى الوطني الوالي المدير العام للجماعات المحلية، ووالي جهة تادلة أزيلال وعامل إقليم بني ملال، وعاملا إقليمي الفقيه بن صالح ,ازيلال، وممثلون عن المجالس الجهوية وبرلمانيون، ورؤساء ومستشارو الجماعات الترابية، وبعض أعضاء المجلس الأعلى للوظيفة العمومية، وممثلو هيئات الحكامة، ومسؤولو وأطر الإدارات اللاممركزة، بالإضافة إلى أساتذة باحثين وخبراء وممثلين عن المجتمع المدني والقطاع الخاص ووسائل الإعلام.
وقد خصص هذا الملتقى للتعريف بالمحاور الرئيسية لبرنامج عمل وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة برسم 2014 -2016، وآليات تفعيله، بالإضافة إلى تقديم عرض حول إصلاح منظومة المعاشات المدنية وفق مقاربة تشاركية.

 التفاصيل

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى