أنشطة برلمانية

حتى تستجيب لجاذبيتها الاستثمارية والإقبال السياحي.. الفريق الحركي بمجلس النواب يدعو إلى الارتقاء بمطارات المملكة

M.P/ زينب أبو عبد الله

دعا الفريق الحركي بمجلس النواب، إلى الارتقاء بمطارات المملكة بما يستجيب لموقعها الجغرافي وجاذبيتها الاستثمارية والإقبال السياحي، وكذا  الرهانات المنتظرة خاصة  احتضان العديد من التظاهرات الرياضية التي تتطلب تحضيرا جيدا وتطويرا في مناهج التخطيط المعتمدة والابتكار في الخدمات المقدمة للمسافرين وتعزيز بنيتها التحتية.

وفي هذا الصدد، قالت النائبة البرلمانية فاطمة الكشوتي في تعقيب على جواب وزير الصناعة والتجارة، حول سؤال يتعلق بـ”تأهيل المطارات ببلادنا” تقدم به الفريق الحركي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، الإثنين بمجلس  النواب:”ليس من المقبول ولا المعقول أن تكون البنيات التحتية للمطارات ضعيفة”، موردة، في هذا الصدد على سبيل المثال لا الحصر، حادثة تسرب المياه إلى مطار وجدة أنجاد في وقت سابق .

وطالبت عضو الفريق الحركي، الحكومة بالإنصات إلى شكاوى وحتى ملاحظات المسافرين، وخصوصا مشكل غلاء التذاكر والخدمات المقدمة داخل المطارات، وكذا ضبط توقيت الرحلات.

وفي هذا الإطار، أكدت المتحدثة أن برنامج توسيع المطارات، أضحى أمرا حتميا سواء في المدن الكبرى، أو باقي المدن ذات الاستقطاب السياحي، كالناضور والداخلة وأكادير، مشيرة إلى أن التوسيع لا يكفي إذا لم يصاحبه الربط مع وسائل النقل الأخرى، كالقطارات وخصوصا الترامواي بالنسبة لسلا والدار البيضاء.

ولم يفت عضو الفريق الحركي بمجلس النواب، المطالبة أيضا، بتحفيز النقل الجوي الداخلي، وخاصة فتح المجال أمام شركات النقل الجوي المنخفض التكلفة، وتعميمه على مطارات المملكة وضمنها مطار الناضورالعروي.

وخلصت النائبة البرلمانية إلى استفسار الوزير الوصي على القطاع، عن مآل تحويل المكتب الوطني للمطارات إلى شركة مساهمة، وانعكاس هذا التحويل على الدينامية الاقتصادية والسياحية والتنموية بالمملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى