الأخبار

جهة فاس – بولمان تحتضن لقاء حول سبل تطوير السياحةالأخ لحسن حداد يؤكد أهمية الرهان على مؤهلات المدن العتيقة لاستقطاب السياح

عقد وزير السياحة الأخ لحسن حداد، أمس بفاس، لقاء تواصليا مع عدد من الفاعلين والمتدخلين في مجال السياحة بحضور والي الجهة وعمال عمالات وأقاليم جهة فاس بولمان لتدارس السبل الناجعة للنهوض بالساحة بالمنطقة وتطويرها باعتبار فاس ومكناس لهما ما يؤهلهما لتكونا من الوجهات الكبرى للاستثمار.
وأكد وزير السياحة أن الوزارة وضعت مخطط عمل سيكون بمثابة خارطة طريق لتهيئة وتنمية هذه المنطقة للارتقاء بها إلى مستوى قبلة سياحية بامتياز، علما أن جهة فاس بولمان انخرطت في العقدة لتفعيل رؤية 2020 التي وضع لبناتها صاحب الجلالة لما له من نظرة شمولية لكون قطاع السياحة يدخل في إطار التنمية و يعد ثاني أكبر مشغل.
وأضاف الأخ حداد أن هذا اللقاء يشكل أيضا مناسبة لتدارس المشاكل والتحديات التي تعيشها المنطقة، مبرزا أن السياحة البحرية ليس وحدها التي تجلب السياح ولكن المدن القديمة والعتيقة والتي لها تاريخ عريق هي بدورها تساهم في جلب السكان، لذا نحن نراهن على مدينتي فاس ومكناس.
ودعا الوزير المشاركين إلى بحث السبل الكفيلة لتجاوزها سواء في ما يخص تدبير نوعية وجودة الخدمات أو التنشيط وكذا محيط هذه المنطقة، مضيفا أنه تم وضع خطة عمل للتحضير بشكل جيد لان جهة فاس بولمان حاولت أن تشتغل وتتجند من أجل تطوير و تحسين السياحة بالمنطقة.
وأجمع المشاركون أنهم مستعدون لوضع اليد في اليد من أجل إنجاح المشاريع بهذه المنطقة باعتبارها قبلة تجلب السياح و تساهم في الاقتصاد الوطني، كما أكدوا على أن فاس من أقدم المدن و أنها همشت من قبل لكنها اليوم مستعدة للنهوض و جلب السياح.

فاس – نجاة بوعبدلاوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى