الأخبار

جماعة “بني زرنتل” بإقليم أبي الجعد تنظم موسمها السنوي بحضور الإخوة حداد ومبديع وعثمون

بني زرنتل – نجاة بوعبدلاوي:

نظمت جماعة بني زرنتل بإقليم أبي الجعد موسمها السنوي الذي يصادف الموسم الفلاحي من كل سنة. وقال الأخ لحسن حداد وزير السياحة، إن الهدف الأساسي من تنظيم موسم جماعة بني زرنتل في هذه الآونة هو أنه يصادف بداية السنة الفلاحية الجديدة، كما أنه يعرف يتطويره الصناعة التقليدية المعروف بالمنطقة، والمتمثلة في صناعة السروج.

وأكد الأخ حداد أن وزارة السياحة تعد داعما أساسيا لهذه المواسم من اجل رفع التنمية الاقتصادية، والسياحة الداخلية التي تسعى الوزارة توفيرها لكل الشرائح المغربية، وفي مقدمتها سياحة البوادي والقرى والأرياف المغربية.
وأضاف الاخ حداد أن المواسم تعرف بالثقافة المحلية وتساعد على نشرها بربوع المملكة، نظرا للأهمية التي تلعبها المواسم في الإشعاع الثقافي وكذا الدفعة الاقتصادية التي تطبع على صعيد الإقليم.
ومن جانبه قال الأخ عرفات عثمون برلماني عن الفريق الحركي بمجلس النواب، أن موسم جماعة بني زرنتل، يعد من أهم المواسم التي تعرفها المنطقة بحيث يصادف بداية الموسم الفلاحي..
وأضاف أن هذه الجماعة تعتمد بالأساس على تربية الماشية بالدرجة الأولى والزراعة في الدرجة الثانية، مشيرا إلى أن قطاع الفلاحة والزراعة بالإقليم يعد النشاط الاقتصادي الثاني بعد المكتب الشريف للفوسفاط، مبرزا أن المنطقة اشتهرت منذ عقود بتربية الماشية وكذا الخيول الأصيلة.
و الجدير بالذكر فقد حضر كل من وزير السياحة الأخ لحسن حداد، والوزير المنتدب لدا وزير الوظيفة العمومية الاخ محمد مبديع، والاخ عرفات عثمون برلماني المنطقة، وكذا مناضلي حزب الحركة الشعبية بالمنطقة، كماعرف حضور مكثف لساكنة المنطقة، وقدمت عروض للفروسية بفن التبوريدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى