الأخبار

بلاغ للمكتب السياسي للحركة الشعبية

   

عقد المكتب السياسي للحركة الشعبية برئاسة السيد محند العنصر الأمين العام اجتماعا عاديا يوم الإثنين 22 يوليوز،لدراسة مستجدات الساحة السياسية و التنظيمات الحزبية ووضع الإعلام الحزبي.

في البداية، استمع المكتب السياسي إلى عرض للسيد الأمين العم، الذي تناول فيه ما تشهده الساحة السياسية و على الخصوص التحالف الحكومي الذي يفرض عليه انسحاب أحد مكونات الأغلبية من الحكومة، تكوين أغلبية حكومية جديدة.

أما على المستوى الحزبي، نوه السيد الأمين العام بالأجواء العامة الذي مر منها المؤتمر الوطني الاستثنائي للحركة الشعبية المنعقد في 29 يونيو 2013 ببوزنيقة،الذي خصص لملائمة القانون الأساسي مع مقتضيات القانون التنظيمي للأحزاب السياسية، مما يستدعي تكثيف المجهودات و تعبئة كل الحركيات و الحركيين لتنظيم اللقاءات التواصلية في عدد من الأقاليم و العمالات بالمملكة، و السهرعلى تقوية الهياكل التنظيمية المحلية و الإقليمية و الجهوية للحزب و التنظيمات الموازية النسوية و الشبابية ودعم الإعلام الحزبي ذلك في أفق الاستعداد الأمثل للاستحقاقات المقبلة.

أما فيما يخص النقطة الأخيرة، فقد قدم السيد مصطفى المشهوري عضو المكتب السياسي ورئيس المجلس الإداري لشركة شمس عرضا حول وضعية للشركة التي تضم مطبعة الحزب و الجريدة و الإشهار.

و بعد التداول في جميع النقاط الأساسية و الاستماع إلى مختلف المداخلات، يؤكد المكتب السياسي على ما يلي:

1- يثمن المكتب السياسي حكمة موقف الحركة الشعبية خلال كل مراحل التجاذب التي عرفتها مكونات الأغلبية، مراعاة لمصلحة الحزب و الصالح العام.

2- يفوض للسيد الأمين العام صلاحية تدبير مرحلة المشاورات و المفاوضات،التي تقتضي رد الاعتبار للحزب و الدفاع عن موقع في مستوى تمثيليته مع مراعاة المصلحة الوطنية قبل كل شئ، على أن يتم الرجوع إلى الهياكل الحزبية المقررة كلما دعت إلى ذلك لاتخاذ القرارات المناسبة.

3- إحدات لجنة انتخابات لوضع تصور شامل استعدادا لكل احتمال.

4- و ضع برنامج للقاءات التواصلية للمكتب السياسي مع الهياكل الحزبية يستجيب لمتطلبات المرحلة الراهنة و تطلعات الحركيات و الحركيين في مختلف الأقاليم.

5- استمرارية عمل لجنة ملائمة قوانين الحزب مع مقتضيات قانون الأحزاب لصياغة مشروع قانون داخلي للحزب لعرضه على المجلس الوطني للمصادقة عليه.

6- دراسة الحلول الملائمة بالإشكاليات المتعلقة بالجانب المالي و التسيير لشركة شمس، و اتخاذ الإجراءات الملائمة في اجتماع مقبل. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى