الأخبار

بعد إدلائه بصوته في القنصلية المغربية بجدةالأخ عزيز الشرايبي في تصريح ل”الحركة”: المغرب يحقق إنجازا ديمقراطيا كبيرا

قال الأخ عزيز الشرايبي، عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية إنه يشعر بارتياح كبير، بعد الإنجاز الديمقراطي الذي أنجزته المملكة المغربية في مجال الورش الدستوري الكبير الذي توج يوم الجمعة فاتح يوليوز بالاستفتاء. وأضاف الأخ الشرايبي في تصريح ل”الحركة”، عبر الهاتف من جدة بالمملكة العربية السعودية “بكل صدق، لم أفاجأ بالمشاركة المكثفة المسجلة، والتي تجاوزت 73 في المائة، وفاقت 90 في المائة في الأقاليم الصحراوية المغربية.
وأكد الأخ الشرايبي بأنه كان واثقا من أن الشعب المغربي سيقول نعم لهذا الدستور الجديد، الذي يشكل تعاقدا جديدا بين المؤسسة الملكية والشعب المغربي، ويفتح أفاقا واسعة للمزيد من الإصلاحات على درب الديمقراطية والتنمية و تكريس الإرادة الشعبية في تدبير الشأن العام واتخاذ القرار.
وقال عضو المكتب السياسي بأنه عاين في الميدان، من خلال المهرجانات الخطابية والمسيرات الشعبية الحاشدة التي نظمتها الحركة الشعبية، على غرار باقي الأحزاب السياسية والنقابية وجمعيات المجتمع المدني، مدى تأييد الشعب المغربي للدستور الجديد الذي عرضه جلالة الملك محمد السادس على الشعب في الخطاب التاريخي ليوم 17 يونيو”.
وخلص عضو المكتب السياسي إلى القول “مغرب جديد نعيشه بعد فاتح يوليوز، ويتطلب منا جميعا تفعيل مضامينه ومقتضياته تحت القيادة الرشيدة لملك البلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى