الأخبار

بسبب الفيضانات المهولة بمنطقة الحوزالأخ الرشيد بن الدريوش يصف الأوضاع بالكارثية في جماعتي أولاد حسون وأولاد بوزيد

مراكش – نجاة بوعبدلاوي :

قال الأخ الرشيد بن الدريوش عضو الفريق الحركي بمجلس النواب، في تصريح ل"الحركة" على خلفية الفيضانات الأخيرة التي ضربت مجموعة من القرى والمدن المغربية، "إنه استمرارا لمسلسل معاناة المناطق النائية من الفيضانات الأخيرة، تعيش ساكنة جماعتي أولاد حسون وأولاد بوزيد ،بعد تكسير القنطرة الرابطة بينهما ، أوضاعا إنسانية صعبة، بعد سقوط حوالي 67 بيتا من الطين"، مشيرا إلى أن الساكنة تعيش أوضاعا مزرية بعدما جرفت المياه القنطرة الرابطة بين الجماعتين، كما أن 71 منزلا أصبح آيلا للسقوط.

وأكد الأخ بن الدريوش رئيس جماعة أولاد حسون أن المنطقة تعيش العزلة نتيجة الأمطار القوية التي شهدتها مناطق متعددة من المغرب منذ يوم الجمعة الماضي، خاصة في أقاليم الحوز، مراكش، كلميم، تارودانت، وارزازات والجنوب الشرقي. ففي إقليم الحوز، تسبب واد الزات في خسائر مادية كبيرة، وفي قطع مجموعة من الطرق والقناطر عن عدد من الجماعات، كجماعتي أولاد حسون وأولاد بوزيد، محذرا من إمكانية وقوع كارثة إنسانية إن عادت الأمطار بالكميات نفسها خلال بداية الأسبوع، حيث تسود حالة من الخوف في أوساط الساكنة خاصة وأن البيوت الطينية المتبقية لا تتوفر لها القدرة على حماية الأسر من السيول الجارفة. 
وأشاد الأخ بن الدريوش، بالمجهودات الجبارة التي قام بها والي جهة مراكش تانسيفت الحوز، إلى جانب رجال القوات المساعدة الذين قاموا بمساعدة الساكنة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى